ميقاتي دعا الى التوافق على تشكيل حكومة جديدة

ناظم الخوري

أكد رئيس حكومة تصريف الاعمال نجيب ميقاتي “ضرورة تمسك جميع الافرقاء بالايجابية من اجل التوافق على تشكيل حكومة جديدة، لأن إستمرار الأوضاع على ما هي عليه راهنا سيزيد من تعقيد التحديات والملفات المطروحة، لا سيما على الصعد الاقتصادية والاجتماعية والمالية”.

وأمام زواره في السراي، أضاف ان “حكومة تصريف الأعمال، على الرغم من مواكبتها الكاملة لكل متطلبات المرحلة، لا يمكنها القيام بدور الحكومة المكتملة الأوصاف الدستورية، كما أن أية حلول يتم إعتمادها لتسيير عجلة الدولة، ضمن  المعطيات الدستورية والقانونية، تبقى ناقصة، خصوصا وأن مفهوم تصريف الأعمال وضع في الدستور لآجال قصيرة”.

وأشار الى أن “الحوار بين اللبنانيين مسالة أساسية من أجل التوافق على المواضيع الخلافية المطروحة وكيفية مقاربة ومواكبة تحديات المرحلة الراهنة محليا ودوليا بكل تعقيداتها ومخاطرها “، مضيفاً انه “كان يزمع إطلاق مبادرته الحوارية هذا الاسبوع بعدما انجز وضع مسودتها، الأ أنه سيتريث في الاعلان عنها الى حين إتضاح نتائج المبادرات المطروحة، ولعدم زيادة التعقيدات في  المشهد السياسي اللبناني”.

وفي السياق ذاته، إلتقى ميقاتي وزير البيئة ناظم الخوري وبحث معه شؤون وزارته، كما إلتقى سفير كوريا الجنوبية لدى لبنان بيونغ غي كيم في زيارة وداعية لمناسبة إنتهاء مهامه الديبلوماسية في بيروت.

السابق
يزبك: عندما تتوانى القوى الأمنية عن حماية الشعب سنفعل نحن ذلك
التالي
هيغ: هدفنا عقد مؤتمر جنيف 2 للتوصل لحل سياسي للأزمة السورية