أوباما طلب من الكونغرس تأخير التصويت على الضربة العسكرية لسورية

قال أعضاء في مجلس الشيوخ الأميركي إن الرئيس باراك أوباما طلب اليوم الثلاثاء من الكونغرس، تأخير التصويت على التصريح بضربات عسكرية ضد سورية، لمنح روسيا وقتاً لحمل سورية على تسليم أي أسلحة كيماوية في حوزتها.

 

 

وقال رئيس لجنة القوات المسلحة السناتور كارل ليفن للصحافيين، إن “ما يريده أوباما هو التأكد من جدية السوريين، ومن الرغبة الروسية في التخلص من تلك الأسلحة الكيماوية في سورية. إنه يريد وقتاً للتأكد من ذلك”.يشار إلى أن ليفن أدلى بتصريحاته، بعد اجتماع على الغداء في مبنى الكونغرس، بحضور أوباما.

ومن جهته أكد السيناتور ديك دربين إن الرئيس “طلب بعض الوقت” لمنح فرصة للجهود الدبلوماسية لتجنب القيام بعمل عسكري ضد نظام الرئيس السوري، بشار الأسد، مشيراً إلى أن التأجيل قد يكون لعدة أيام، حتى وقت مبكر من الأسبوع المقبل.

ومن المقرر أن يوجه أوباما كلمة إلى الشعب الأمريكي حول سوريا، مساء الثلاثاء، في وقت بدأت فيه إدارته مراجعة قراراتها بشأن التدخل العسكري في سوريا، في أعقاب إعلان دمشق موافقتها على مقترح روسي يقضي بإخضاع ترسانة الأسلحة الكيميائية في سوريا لرقابة دولية.

إلى ذلك، بدأت مجموعة من أعضاء مجلس الشيوخ صياغة مشروع قرار جديد بشأن سوريا، يربط منح الإذن للرئيس أوباما باستخدام القوة العسكرية، في حالة “فشل” الخطة الروسية للتخلص نهائياً من الأسلحة الكيميائية التي بحوزة نظام الأسد.

السابق
من عدوّكم يا شباب الحاجز؟
التالي
العثور على ميشال بو خاطر مقتولاً داخل منزله