المالكي: السلاح لن يكون الا بيد الدولة ولاتساهل مع أية جهة مسلحة

نوري المالكي

>شدد رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي، الخميس، على ان السلاح لن يكون الا بيد الدولة داعيا المواطنين الى التعاون مع القوات الامنية.

وقال المالكي، في بيان حصلت لـ”المسلة” على نسخة منه، خلال استقباله رؤساء عشائر ووجهاء مناطق اطراف بغداد في مكتبه الرسمي، الخميس، إن “مسؤولية حماية البلاد من خطر الارهاب ومن التحديات التي تحيط بها يجب ان يتحملها الجميع”، داعيا المواطنين الى “التعاون مع الاجهزة الامنية وقوات الجيش والشرطة ومساعدتها في التصدي للارهابيين والمجرمين”.

واضاف المالكي “ان مايحصل من توتر سببه الخطاب الطائفي الذي يتبناه بعض السياسيين ومن يعتلون المنصات” مشددا على ان “السلاح لن يكون الا بيد الدولة، ولاتساهل مع أية جهة تحمل السلاح خارج اطار الدولة”.

واشار الى ان “العراق لا يمكن ان يكون أداة بيد من يتدخلون في شؤونه ويغذون الفتنة ويدعمون عصابات القتل والارهاب”.

وحول الاوضاع في سوريا، قال المالكي ان “مايجري في سوريا يهدد العراق والمنطقة، وعلى الجميع وفي مقدمتهم السياسيين التكاتف وتوحيد الصفوف ونبذ الطائفية وتغليب المصلحة العامة على المصالح الفئوية من اجل درء الاخطار وحماية الوحدة والسيادة الوطنية”.

وكان رئيس الوزراء نوري المالكي قد اعلن، امس الاربعاء، حالة الاستنفار القصوى والانذار الشديد لتخفيف ما قد يترتب من أزمات داخلية على الضربة الأمريكية المُتوقعة على سوريا، داعيا الشركاء السياسيين ومجلس النواب وكل مؤسسات الدولة والوزارات ان يرتقوا الى مستوى الاخطار التي تحيط بنا ويتماسك لمواجهتها بدل الالتهاء بالمعارك الجانبية وإثارة المشاكل الداخلية الجزئية والصراعات الوهمية.

السابق
طائرة كويتية تصل ليلاً لاجلاء الرعايا الكويتيين من لبنان
التالي
البطريرك الراعي: للعودة الى الميثاق وبلورة مخرج يقتنع به الجميع