الحجار : ترشح الحريري الى رئاسة الحكومة غير وارد

علق عضو "كتلة المستقبل" النائب محمد الحجار في حديث لمحطة "الجديد" على دعوة الرئيس نبيه بري الرئيس سعد الحريري للعودة الى لبنان والترشح لرئاسة الحكومة قائلا :"الكل يعرف الظروف التي أدت الى وجود الرئيس الحريري خارج لبنان وهي التهديدات التي يتلقاها والوضع الامني الموجود في البلد والذي يعرض الرئيس الى الخطر الشديد".

وقال :"الرئيس الحريري يعمل بكل جهده للتواصل مع كل المعنيين في الداخل اللبناني والتداول معهم في المستجدات التي تحصل، وهو قريب اكثر من أي وقت مضى منا نحن في الداخل ويعيش لحظة بلحظة المشاكل التي يمر بها لبنان".

أما بالنسبة للدعوة الى الترشح، فرأى الحجار أنها "في اطار المناورة، وموقفنا واضح وهو دعم الرئيس المكلف تمام سلام في تشكيل الحكومة، والمفروض ممن يحاول جر الانتباه عن المشكلة الاساس التي هي تأليف الحكومة ومن يحاول وضع العراقيل في وجه تأليف هذه الحكومة أن يسهل مهمة سلام الذي اعطيناه كل الثقة لتأليف الحكومة بدفتر الشروط الذي طرحه"، مشيرا الى أنه "من الواضح أن هناك من يريد أن يبقي الفراغ على مستوى المؤسسات الدستورية".

وتابع :"أما الحديث عن انهم يطرحون عودة الرئيس الحريري لترؤس الحكومة هذا الامر غير وارد"، مشيرا الى انه "بالنسبة لنا إن عودة الرئيس الحريري الى لبنان قد تتم في أي لحظة ولكن موضوع الترشح الى رئاسة الحكومة أمر غير وارد".

وعن الترابط بين دعوة بري ومبادرة الامين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله للحوار، قال :"لا شك في أن كل هذه الامور ستطرح في لقاء جدة الدوري واستغرب اعطاء الاعلام اللقاء هذه الاهمية الكبرى"، مؤكدا أن "الاجتماعات دائمة ومستمرة بين الرئيس الحريري وقيادات المستقبل".

وعن الحوار، ذكر الحجار بأننا "لطالما كنا السباقين في طرح هذا الموضوع لاننا مؤمنون بأن لا بديل عن الحوار بين الاطراف اللبنانية، وبيان كتلة المستقبل الاخير أكد ضرورة الحوار لمعالجة جميع المشكلات، وأهمها سلاح حزب الله والمتفرع عنه والذي اصبح أصل البلاء والمشاكل في لبنان. وقلنا إن من ضمن المشكلات القضايا المعيشية والاجتماعية والاقتصادية التي يتخبط بها المواطن والتي تستدعي تأليف الحكومة".

ورأى "أن محاولة البعض القول بوجوب بدء الحوار قبل أو تشكيل الحكومة قبل، ليس أكثر من محاولات عدم إعطاء الزخم اللازم لتأليف حكومة التي أصبحت ضرورية في هذا الظرف".

وعن عودة الرئيس الحريري الى لبنان، جدد الحجار التأكيد أن "الرئيس الحريري موجود خارج لبنان لأن هناك ظروفا أمنية تفرض ذلك وهو يرغب بالعودة ليمارس دوره مباشرة ويتواصل مع كل اللبنانيين".
  

السابق
الحاج حسن دعا الى الحوار والإقلاع عن خطاب العزل
التالي
خامنئي: لا يمكن الثقة بالأميركيين لأنهم لا يتسمون بالعقلانية والمصداقية