فتفت: هناك خطر على المؤسسة العسكرية وعلى امن البلد

رأى عضو كتلة "المستقبل" النائب احمد فتفت "ان هناك خطرا على المؤسسة العسكرية وعلى امن البلد، لذلك نحن مع العماد جان قهوجي، ويجب المحافظة على المؤسسة العسكرية، لكن هناك مشكلة كبرى في الأساسات يجب معالجتها لحماية مؤسسة الجيش اللبناني".

وقال في حديث الى اذاعة "لبنان الحر" اليوم: "بعد معركة عبرا وتدخل "حزب الله" فيها والذل الذي شعر به الناس، لم يعد ممكنا التعامل مع الناس بالطريقة عينها التي تم التعامل بها من قبل على اساس ان المطلوب من تيار "المستقبل" ان يقدم التنازلات دائما. هذا الضغط المستمر سيؤدي الى اغتيال الاعتدال".

اضاف: "ان الجيش اللبناني تعرض لاعتداء في عبرا وجوبه بتغطية وطنية شاملة. ولكن هناك امور اخرى، منها مشاركة "حزب الله" في القتال، وهناك دلائل على ذلك، من التعديات على المواطنين ودخول "حزب الله" إلى البيوت وطرد أصحابها منها، وتكسير بعضها، وصولا إلى القصف على صيدا. قائد الجيش العماد جان قهوجي أكد له أنه لم تخرج قذيفة مدفعية واحدة من مخازن الجيش".

وأوضح انه "منذ اليوم الاول لظهور حالة أحمد الاسير لم نوافق على خطابه، وهو هاجمني عندما قلت اننا ضده لأنه يحمل السلاح، ولأننا كنا نعرف انه سيصل الى ما وصل اليه".

واكد فتفت ان "حزب الله" وحركة "امل" يحملان السلاح، و"التيار الوطني الحر" يغطيهم، وقال: "لا يجب ان يعتبر أحد نفسه فوق المساءلة في هذه الدولة. لماذا قبلنا بمساءلة اللواء اشرف ريفي اكثر من مرة في جلسة مجلس النواب اذا كانت المساءلة تضعف الدولة؟ حقنا وواجبنا أن نسأل، وأن نسائل اذا وجدنا ان هناك أخطاء. الكلام الذي قاله وزير الدفاع فايز غصن ان هناك اشخاصا لا يجب ان تتم مساءلتهم خطير جدا. حتى وزير الدفاع يمكن مساءلته".

وختم: "نرفض معادلة الجيش والشعب والمقاومة التي تحولت إلى معادلة المقاومة والجيش والشعب. في كل مرة ترسم سيناريوهات لوضع أي فئة ضد "حزب الله" بوجه الجيش اللبناني".
  

السابق
إسرائيل قصفت ميناء اللاذقية السوري
التالي
محمد قباني: الحظر الحكومي على حزب الله يسقط إذا توقف عن القتال في سوريا