صالح: التشكيك بدور الجيش لا يعكس توجهات اهل السنة

اسف عضو اللجنة وكتلة "التنمية والتحرير" عبد المجيد صالح لـ"المركزية"، لتحويل النقاش في الجلسة امس من الحديث عن مربع الاسير الامني الى حديث عن مربع سياسي يستهدف الجيش ويشكك بدوره، والبعض وخصوصاً النائب احمد فتفت سأل اسئلة خبيثة جداً عن نوعية السلاح المستخدم؟ ومتى بدأ الاشتباك؟ وكيف اتت تعزيزات الجيش؟ ومتى وصل المغاوير؟.

وسأل صالح اي بلد هذا الذي لا يستطيع رفع الحصانة عن نائب يهدد الجيش ويشكك بدوره؟". وابدى استغرابه من الحملات العنيفة وغير المسبوقة التي يتعرض لها الجيش اليوم ولم نشهد مثلها حتى إبان الحرب الاهلية، يحاولون تطييف الجيش ويحاولون اخراجه من دوره الوطني الجامع والغاءه وتهمشيه واضعافه وهذا الموقف لا يعكس وجهة النظر السنية السياسية في لبنان واكثرية اهل السنة في لبنان يدعمون الجيش لا سيما ان اكثر من 40 في المئة من ضباط الجيش وعناصره من السنة وهذا ينفي كل مزاعم "المستقبل".

وحول مدى تأثير مواقف نواب "كتلة المستقبل" في الجلسة على موافقتها للتمديد لقائد الجيش العماد جان قهوجي، قال صالح: "يبدو ان تيار المستقبل برؤس متعددة ولا يملك قراراً موحداً او يعتمد لغة مزدوجة في التمديد لقائد الجيش ونراه يوزع الادوار بين نوابه، منهم من يؤيد في تصريح التمديد وآخر يعارض في تصريح ثان".

ح-ح  

السابق
المرعبي: مشاركة حزب الله في عبرا ثابتـة
التالي
الخازن: لا ورقة تفاهم جديدة مع حزب الله وبري يســهل مهمة التأليف