لقاء في عيناتا عن مواجهة التكفيريين والفتن

أقام "المنتدى الفكري لإحياء التراث العالمي" في عيناتا، لقاء وطنيا تحت عنوان "في مواجهة التكفيريين والفتن المذهبية"، في حسينة البلدة، حضره رئيس أمناء "تجمع العلماء المسلمين" في لبنان الشيخ احمد الزين، رئيس المنتدى السيد علي فضل الله وامام مسجد الكواكبي في حلب الشيخ خليل الشاوي، وحشد من الفاعليات الروحية والبلدية والاجتماعية.

فضل الله
بداية آي من القرآن، ثم تحدث رئيس المنتدى السيد فضل الله الذي شدد على "نبذ الخطاب المذهبي والسياسي الذي ينمو على حساب جوهر الدين، والذي يستغله التكفيريون"، داعيا الى "خطاب حضاري عقلاني منفتح ينمو فوق المصالح الفئوية".
وقال: "نحن في زمن الفتن العمياء التي تهددنا، وما لقاؤنا اليوم إلا لمواجهة التكفريين وثقافة التمرد والموت التي يقدم عليها هؤلاء بحجة الدين، والدين براء منهم".
واستنكر الاعتداء على الجيش، مؤكدا ان "دعم الجيش واجب وطني، ويجب الالتفاف حوله ودعمه وحماية المقاومة".

الشاوي
بدوره اعتبر الشاوي أن "الحرب على الشعب السوري هي لتبنيه خيار الممانعة ودعم المقاومة ضد العدو الاسرائيلي، والتي تشن باسم الاسلام بواسطة التكفيريين والقتلى الذين يرتكبون الجرائم بحق الاطفال والنساء من ابناء شعبنا".

الزين
أما الزين فتحدث عن "وجوب الوقوف وراء المقاومة وتحرير الارادة من الدور القطري والسعودي"، داعيا الى حمايتها "لأنها تدافع عن كرامة الوطن ضد العدو الاسرائيلي واعوانها".
وأكد أن "البلاء هو من اميركا التي تعمل جاهدة لارضاء العدو الاسرائيلي، وقد جندت عملاءها في القطر العربي لضرب وحدة صفهم ولإحداث شرخ طائفي".
وقال "إن ما يحصل في سوريا ليس قصة نظام، بل إنها لتدمير سوريا بكل مكوناتها لانها تصدت للمشروع الاميركي في المنطقة ووقفت الى جانب المقاومة في لبنان".   

السابق
قائد القوة الايطالية كرم 4 جمعيات تعاونية مهنية وحرفية في الجنوب
التالي
مصر: مروحيات حربية تحلّق فوق قصر الاتحادية في وسط القاهرة