خريس: الجلسة النيابية الاثنين دستورية وقانونية

اكد عضو "كتلة التحرير والتنمية" النائب علي خريس خلال استقباله في مكتبه في صور وفودا رسمية وشعبية، "ان جلسة مجلس النواب المزمع عقدها يوم الاثنين هي جلسة دستورية وقانونية، ولا غبار على شرعيتها، على خلاف ما يتحدث عنه بعض السياسيين والدستوريين".

وقال :"المجلس النيابي ليس بحاجة لمرسوم فتح دورة جديدة، وهو بحالة انعقاد عادي بعد عملية التمديد، وبدء ولايته الجديدة في 21 حزيران وفي ظل استقالة الحكومة"، مشيرا الى "ان ما نشهده من اوضاع امنية راهنة، خصوصا بعد الاحداث الاليمة من جهة في صيدا، وبعد نجاح الجيش اللبناني من جهة ثانية، من خلال ما قام به من انجاز عظيم يؤكد انه الضمانة الحقيقية لاستقرار وحماية السلم الاهلي".

اضاف :" لاجل كل ما نشهده من اوضاع متردية على الصعد كافة، نحن بأمس الحاجة الى تشكيل حكومة"، لافتا الى "جهود مشتركة يقودها الرئيس نبيه بري، والنائب وليد جنبلاط والرئيس المكلف مع الفاعليات السياسية، من الضروري ان تفضي الى تشكيل حكومة بأسرع وقت ممكن لحماية السلم الاهلي، والاهتمام بشؤون المواطن والسير نحو شاطىء الامان".

ونفى خريس "صحة ما يشاع عن مشاركة حزبية في القتال الى جانب الجيش اللبناني في صيدا، واكد ان قيادة الجيش نفت كل ذلك"، مشددا على "ان الجيش ليس بحاجة لاي مساعدة وهو قادر لوحده القيام بأي مهمة لاعادة الامن والاستقرار".

واعتبر "ان اي تحرك يحمل الطابع السلمي مرحب به شرط الابتعاد عن كل تحريض مذهبي او طائفي لانه يهدد امن واستقرار الوطن".
  

السابق
شيرين: سأدعو طليقي الى زفافي
التالي
اطلاق نار على محلين في السوق التراثي القديم في بعلبك