الملحق الثقافي السعودي بلبنان: لن نسمج لطلبتنا في لبنان بالبقاء فيه

أكد الملحق الثقافي السعودي في لبنان مساعد الجراح، أن "الملحقية لن تسمح للطلبة السعوديين في لبنان بالبقاء فيه، نظرا لتطورات الوضع الأمني، والتحذير الذي أطلقه مجلس التعاون الخليجي للمواطنين من السفر إلى لبنان، أو البقاء فيه"، مشيرا إلى أن "السفارة السعودية في لبنان نبهت على كافة الطلبة المتواجدين بضرورة العودة الى السعودية".
وأكد الجراح في حديث لصحيفة "الوطن" السعودية، أن "الملحقية تراعي ظروف الطلبة الذين على وشك التخرج، ويصعب عليهم الانتقال إلى دول أخرى للدراسة، ولذلك سمحت لمن لديهم حالات خاصة بالتسجيل في الفصل الصيفي، بشرط أخذ إذن مسبق من الملحقية"، لافتا إلى أن "نظام وزارة التعليم العالي يشترط أساسا قضاء الإجازة في السعودية".
وحول إمكانية عودة الطلبة إلى لبنان في حال تحسن الوضع الأمني لاحقا، أشار الجراح إلى أن "ذلك رهن التواصل من قبل الملحقية، ففي حال وجود أي مستجد، سيتم التواصل مع كافة الدارسين، وإبلاغهم بما سيكون عليه الوضع".
وفيما يختص بالبدائل، أكد الجراح أن "وزارة التعليم العالي تتيح المجال للانتقال لأي دولة ابتعاث في الجامعات الموصى بها، أو اختيار الابتعاث الداخلي بالسعودية، سواء في الجامعات الأهلية، أو الحكومية".
ولفت الجراح إلى أن "الطلاب بدؤوا بالانصراف للسعودية، فيما عدا عدد محدود جدا، ما زال يجري الاختبارات النهائية، وسيعودون بمجرد الانتهاء منها"، مؤكدا أن "القرار يشمل كذلك أبناء الموظفين، والعاملين في السفارة السعودية في بيروت".

السابق
فتفت: يجب البحث بالتمديد لكل قادة الاجهزة الامنية
التالي
عبوتا زحلة احدثتا حفرتين الاولى بعمق 40 سنتمراً والثانية عشرين سنتمتراً