أنابيلا هلال: واقعية

عرفت مقدمة البرامج الناجحة أنابيلا هلال من خلال شاشة "LBC" وحالياً "MBC", حيث تقدم برنامج "آراب أيدول" الذي يشاهده الملايين في الوطن العربي وفق ما قالت لـ"السياسة"
أنابيلا تعتبر أن العمل التلفزيوني يرتبط بعمر معين ولا يمكن الاتكال عليه مدى الحياة, لذلك درست الحقوق وستعمل في مجالها عاجلاً أم آجلاً.
بعد نجاحك في "آراب أيدول" في موسمه الأول, ألم تفكري بالتفرد بتقديم برنامج خاص?
لا يعنيني التفرد في العمل بقدر نجاحي فيه. وعندما نجحت في تقديم الموسم الأول من برنامج "آراب أيدول" تلقيت عرضاً لأقدم موسمه الثاني, زادت فرحتي بنجاحي, خصوصاً أن هذا البرنامج يحظى بنسبة مشاهدة "مليونية".
بعد نجاح الموسم الثاني من "آراب أيدول", هل هناك موسم ثالث للبرنامج?
لا يمكنني الجزم, لكن من خلال نجاحه العالمي أعتقد أن البرنامج مستمر في مواسم عدة.
بعد بضعة حلقات ينتهي "آراب أيدول", فهل ستطلين عبر "MBC" في برامج أخرى?
أتمنى ذلك, لكن لم يتم الحديث في هذا الشأن فقد تلقيت عرضاً لأقدم برنامجاً على محطة أخرى, لكنني منهمكة حالياً بالحلقات المقبلة من "آراب أيدول" فهي تأخذ كل وقتي.
بعد اطلالتك عبر محطة عربية, هل تفكرين بقبول عرض عمل من محطة محلية?
العمل التلفزيوني مرهون بمبدأ العرض والطلب ولا أتطلع الى المحطة, ان كانت محلية أم عربية لأننا في عصر الفضائيات, بل أتطلع الى البرنامج الأفضل والعرض الأنسب وأبحث عما يضيف الى مسيرتي كمقدمة تلفزيونية.
يبدو أنك واقعية ولا تغريك النجومية?
واقعية جداً, حتى أنني أنهيت دراسة الحقوق, لأنني على يقين بأن العمل التلفزيوني لا يمكن الاتكال عليه فهو رهن بعمر معين واذا تراجعت عن التلفزيون سأعمل في مجال الحقوق وسأكون سعيدة أيضاً.
وماذا عن سحر الشاشة?
أنا مفتونة بالشاشة ولا أنكر سحرها وشغفي بها, كما أني وصلت الى الجمهور العربي وحققت الشهرة التي تفرحني وأطور من نفسي للبقاء قدر الامكان في مجال التقديم الذي أحببته واحترفته.
وكيف تطورين من نفسك?
أعمل على تطوير مخارج الحروف والحنكة الكلامية والطلاقة في الحوار والاطلالة المحببة والشكل الجميل والأنيق وكل ما تفرضه الشاشة من عناصر لازمة لتحقيق النجاح.
هل تطمحين لتقديم برنامج تقدمه زميلة لكِ?
أنا "ممنونة" وسعيدة جداً بما وصلت اليه اليوم, كما أنني لا أراقب الآخرين ولا أحسدهم.
هل تقارنين "آراب أيدول" مع غيره من البرامج?
كلا, لأنه الاصل وكل البرامج المشابهة تقلده, ومثل شعار البرنامج "من هنا ابتدا المشوار", فان عدداً من البرامج المشابهة ابتدأت معه.
وهل ابتدأ مشوارك أيضاً منه?
نعم, من دون أن أنكر فضل "LBC" علي لأنها اطلقتني, لكن اطلالتي العربية وتقديم برنامج بهذه الفخامة يختلف عما قدمته سابقاً.
بعد "آراب أيدول" زادت نجوميتك, فهل زادت معها شروطك لتقديم برنامج ما?
التلفزيون علبة مقفلة, لا تعرف ما الذي تخبئه لنا, لذلك فأنا آخذ بعين الاعتبار خبرة 8 سنوات من التقديم الناجح, وأقبل بالبرنامج الذي يناسب صورتي.
هل كان لجمالك دور في خوض تجربة التلفزيون?
خضت تجربة التقديم التلفزيوني بعد مشاركتي في انتخاب ملكة جمال لبنان للعام 2005 ومنذ ذلك الوقت يلعب الجمال دوره في عملي التلفزيوني, لأنني في عصر الصوت والصورة. وهذا واقع الحال شئنا أم أبينا.
هل تتابعين جمالك مع زوجك الطبيب نادر صعب?
أكيد. نادر موجود بجانبي ويهتم بجمالي. وأنا بدوري كأي امرأة أحب الأناقة والموضة والجمال.
هل تقومين بعمليات تجميل?
لست ضد عمليات التجميل حتى الجراحية منها, لكن لغاية الآن لم أحتجها, بل أكتفي بالحفاظ على صحة البشرة ولمعانها واشراقها وأقوم بما يلزم للتخفيف من آثار التعب والاضاءة والسهر والولادة, فأنا أنجبت مرتين ولا شك يفرض ذلك علي الاهتمام بنفسي.
أخيراً, ماذا تقولين لكل أم عاملة?
على المرأة اعطاء كل ذي حق حقه وعليها تنظيم وقتها بين عملها وأمومتها وبيتها.  

السابق
أعياد بيروت 2013
التالي
ملابس هيفاء مثار جدل في أربيل