فتفت: تأجيل إعلان التشكيلة الحكومية يعني مرحلة إنقلاب جديدة

أعلن عضو كتلة "المستقبل" النائب أحمد فتفت في حديث الى اذاعة "صوت لبنان – الحرية والكرامة، أن "رئيس المجلس النيابي نبيه بري وافق على أن الجلسة النيابية المزمع عقدها اليوم، ليست فقط مخصصة لمناقشة قانون الإنتخاب، انما هي جلسة عامة لهيئة مكتب المجلس ويجب وضع جدول أعمال كامل ومنه قانون الإنتخاب".

وقال: "لقد سألت الرئيس بري شخصيا هل هناك من مانع من إضافة أي بند على جدول الاعمال ووافق"، مشيرا الى أن "لا مشكلة في أي بند سيكون الأول على جدول اعمال الجلسة، فالقرار يعود للهيئة العامة ولا مشكلة في أي بند يطرح أولا".

أما في الشأن الحكومي، فرأى أنه "إذا حصل تأجيل اضافي لإعلان التشكيلة الحكومية فهذا يعني أن منطق التهديد والوعيد من قبل 8 آذار أو ما سمي بالاقلام السوداء بعد القمصان السود، هو الذي تمكن من فرض وجهة نظره، وهذا يعني اننا دخلنا في مرحلة انقلاب جديدة خصوصا بعد كلام الامين العام لحزب الله حسن نصر الله وتعهده بالمشاركة في تحرير الجولان بعد 40 عاما من النسيان".

أضاف: "كل هذا يؤشر الى اننا بحاجة الى انتفاضة من القوى السياسية، وهذه الانتفاضة اذا لم تحصل فسيعتبر استسلاما كاملا من تلك القوى امام واقع السلاح، وكل ما يقال عكس ذلك لا ينطبق مع الحقيقة".

واستغرب حديث فريق "8 آذار" عن حكومة أمر واقع وحكومة اقصاء وانقلاب، وقال: "نحن لم ننس انهم هم من قاموا بالانقلاب والاقصاء وشكلوا حكومة الامر الواقع عندما اقصيت حكومة الوحدة الوطنية وجرى الالغاء، من هذا المنطلق هم اقل الناس حقا بالمنطق الديموقراطي، إلا أنهم يعتبرون أنهم بوجود السلاح اصبحوا اكثر الناس حقا بالحديث عن هذا الموضوع".
  

السابق
الصايغ: مبدأ الحياد يضمن السلم الأهلي في المجتمعات التعددية
التالي
سوزان: كش ملك