شربل: تركيا قادرة على تقديم مساعدة كبيرة في قضية مخطوفي اعزاز

التقى وزير الداخلية والبلديات العميد مروان شربل، في مكتبه في الوزارة، السفير التركي في لبنان اينان أوزيلديز، وتناول البحث آخر المستجدات المتعلقة بموضوع اللبنانيين المخطوفين في أعزاز والجهود المبذولة لحل هذه القضية الانسانية.

وأوضح الوزير شربل خلال اللقاء ان "الجهود ما زالت تبذل بدرجتها القصوى لمعالجة هذا الملف الذي يعبر عن الازمة الانسانية وتأثيراتها على الوضع الوطني العام"، وكشف ان "المدير العام للامن العام اللواء عباس ابراهيم سيغادر مجددا الى انقره للقيام بما هو مطلوب في ضوء التطورات المتصلة بهذا الملف".

وأكد ان "السلطات التركية قادرة على تقديم مساعدة كبيرة في هذا المجال"، وأمل منها ان "ترفع من مستوى تعاونها الذي كان موجودا منذ بداية هذه الازمة".

واشار الى ان "ما يقوم به أهالي المخطوفين هو تعبير محق خصوصا وان قضيتهم قد طالت"، مؤكدا ان "الاجهزة الامنية تتولى مواكبة هذه التحركات الديمقراطية ضمن الاطر القانونية".

وتم الاتفاق بين شربل واوزيلديز على متابعة الاتصالات بشكل مكثف للوصول الى الافراج عن هؤلاء المخطوفين، وأمل شربل في "الحصول على لائحة النسوة الموقوفات في السجون السورية من أجل العمل على تسريع الافراج عن المخطوفين".

وأبدى السفير التركي خلال اللقاء، "كل ايجابية للمساعدة في الوصول الى خاتمة سعيدة لملف المخطوفين".
  

السابق
الجماعة: شرطة بلدية صيدا بحاجة لغطاء قانوني وسياسي
التالي
فريق نادي الانصار بخير بعد الحريق في مقر اقامته في شيراتون اربيل