برجي: نصون الأغنية اللبنانية

بعدما أصدر سلسلة من الأغنيات الناجحة التي كرّسته كأحد أهم المواهب على الساحة الغنائية، وبعدما أثبت نفسه ملحناً خطيراً له إنجازات مدويّة لعدد من المطربين اللبنانيين، وممثلاً بارعاً في الدراما والكوميديا على حدّ سواء، يستعد النجم اللبناني زياد برجي لخوض سلسلة جديدة من الأعمال الفنية على المستويات كافة، ويكشف في حديث شيّق خصّ به «الجمهورية» عن تفاصيل يعلنها للمرّة الأولى وعن مشروعات كثيرة وتعاملات جديدة يخوضها.

لم يقل زياد برجي مرّة واحدة كلمة "أنا" طوال مقابلة حصرية أجرتها معه "الجمهورية"، وتحدّث فيها عن النجاحات والانتقادات والأحلام محافظاً على روح التواضع والطيبة التي اقترنت بإبداعاته الفنية.

صاحب الأغنيات الضاربة أمثال "قلبي عليك"، "قال إيه"، "ما بيستحوا"، "لا يغرَّك" وغيرها من الأعمال التي برز فيها صوته الصادق وإحساسه العالي، لا يقلّ إبداعاً عندما يلحّن لسواه من الفنانين ولا يقلّ صدقاً وتألّقاً عندما يتحوّل ممثلاً يتقمّص الشخصية ويؤدّي الدور ببراعة.

نجاح ساحق مع نانسي وإليسا

كيف لا؟ وأغنية الفنانة نانسي عجرم الأخيرة "يا غالي" من كلمات أحمد ماضي وألحان زياد برجي وتوزيع هادي شرارة، هي شاهدة على هذا النجاح بما حققته من نسبة مشاهدة عالية تخطّت الـ 3 مليون و777 ألف مشاهدة على موقع يوتيوب، وأغنية الفنانة إليسا "كرهتك أنا" من كلمات أحمد ماضي وألحان زياد برجي أيضاً، وبدورها حققت نسبة مشاهدة تخطّت الـ 5 مليون و 711 ألف مشاهدة، فيما الأغنيتان منشورتان بالصوت فقط ولم تُصوّرا بعد على طريقة الفيديو كليب، وهذا مؤشّر إن دلّ على شيء فعلى ذائقة المستمع اللبناني والعربي الذي يبحث عن الكلمة المعبّرة واللحن الجميل، قبل أن يبحث عن الصورة المثيرة التي يحاول البعض تسويقها على انها المكوّن الأساسي لطبخة الإنتاجات الغنائية الناجحة.

أغنية لراغب علامة من ألحان برجي

وبعدما تعاون زياد مع نانسي عجرم في أغنيتَي "بدّك تبقى فيك" و"ياغالي" من كلمات أحمد ماضي وألحان زياد برجي وتوزيع هادي شرارة، يعلن لـ "الجمهورية" عن عمل ثالث سيجمعه بصاحبة أغنية "آه ونص" عنوانه "بعدو بيسألني" يجمع أيضاً الثلاثي ماضي برجي وشرارة. ويكشف برجي للمرّة الأولى عبر "الجمهورية" عن أغنية من كلمات أحمد ماضي وألحان برجي نفسه وتوزيع ناصر الأسعد ستكون بصوت السوبرستار راغب علامة، مفصحاً عن أنها باللهجة اللبنانية.

فيديو كليب «أنا مش مجنون» قريباً

ويعلن زياد عن أغنية خاصّة بصوته بمثابة "أوّل إنتاج بيني وبين شركة Arabooking لصاحبها الأستاذ جهاد المرّ بعنوان "أنا مش مجنون" من كلمات الشاعر أحمد ماضي ومن ألحاني وتوزيع بلال الزين"، كاشفاً عن تصويرها على طريقة الفيديو كليب لتكون جاهزة للعرض خلال 10 أيّام على شاشات التلفزة.

ويبدي برجي حزنه لتسريب أغنية "بيسألوني عليك" لسطان الطرب جورج وسّوف الذي تجمعه به علاقة مميّزة يؤكّد أنه يعتزّ بها. ويعلّق بالقول: "حزنت على تسريبها بنسخة غير مكتملة ولكني في الوقت عينه سعيد بالأصداء الكبيرة التي نالتها في وقت قياسي ما يعكس مدى اشتياق الجمهور لسلطان الطرب جورج وسوف".

ديو مع داليدا خليل سيفاجئكم

وزياد الذي تألّق في تجربته التمثيلية الثانية في مسلسل "حلوة وكذّابة" من كتابة كارين رزق الله، وإخراج سيف الشَّيخ نجيب، وإنتاج مروى غروب، يعلن عن موعد عرض الفيلم السينمائي المبني على المسلسل، في 15 أيّار المقبل في الصالات اللبنانية، مؤكّداً أن الفيلم سيتضمّن 3 أغنيات خاصّة من بينها "طلعي لبرّا" من كلمات أحمد ماضي وألحان زياد وتوزيع بلال الزين.

ويكشف حصرياً لـ "الجمهورية" عن ديو غنائي سيجمعه في هذا الفيلم بالممثلة داليدا خليل ومن كلمات ماضي وألحانه وتوزيع ناصر الأسعد مؤكّداً: "داليدا ستفاجىء الناس في الغناء تماماً كما فاجأتهم أنا في التمثيل، وأشدد على أن الديو سيكون من إنتاج "مروى غروب" لصاحبها مروان حداد الذي ساهم في إنتاج عدد من أغنيات الفيلم".

مروان حداد لإنتاج الأغنيات؟!

وعما إذا كان حداد سيتجّه إلى إنتاج الأغنيات بموازاة الإنتاجات الدرامية يقول: "لا أعتقد، ولكن لو فعل أستطيع أن أوصي ببعض الأصوات التي يستطيع أن يستفيد منها ويفيدها.

وهو إنسان مغامر وطموح وقد عرض عليّ في فترة من الفترات أن يدعمني إنتاجياً وهو أمر لا يمكن أن أنساه لانه عرض مساندتي".وعن الأصوات التي تستحق دعماً أكبر يقول: "اصحاب هذه الاصوات كثر كالفنانيْن آدم وجاد نخلة وآخرون في في حاجة لمن يطلقهم".

MTVلا تجمع النوعية الهابطة

ويعتبر الفنان صاحب الإحساس العالي أن انضمامه إنتاجياً إلى MTV التي تبنّت قبله موهبة الفنانة سارة الهاني، أمر يعتز به، لا سيّما أن وجود الهاني صاحبة الصوت الجميل دليل على أن "الشركة تبحث عمن لا ينتمون إلى النوعية الهابطة بل عن المواهب التي نفتخر بها".

نلتُ شهرةً أوسع في التمثيل

ولمن يعتبر أن برجي نال شهرة أوسع في التمثيل من تلك التي نالها في الغناء يقول: "نعم، أوافق إن كان المقياس هو الشهرة وليس النجاح. فصحيح أن التمثيل أكسبني شهرةً أكبر وصورة راسخة في أذهان الناس، إذ أحتاج إلى حوالى الخمسين فيديو كليب لأصل إلى النتيجة التي وصلت إليها من خلال مسلسلَي "غلطة عمري" و"حلوة وكذّابة" اللذين أعتز بهما وبفريق العمل الذي يقف خلفهما واللذين جعلا الجمهور يحفظ وجهي أكثر، فالتمثيل كان هدية من الله وورقة لوتو في حياتي الفنية".

مشروع غنائي جماعي للـ fans

ويُفصح برجي عن مشروع أغنية سيشارك فيها 4 أو 5 أشخاص من مجموعة الـ fans الخاصّين به ممن يتمتّعون بأصوات جميلة، على أمل أن تشكّل الأغنية "إنطلاقة لهذه الأصوات الجميلة الشابة وعربون تقدير لفريق المعجبين والمواهب التي يضمّها".

لا صلحة مع آل المولى…

وعن سوء التفاهم الذي حصل بينه وبين إدارة الفنان سعد رمضان بعد انسحاب برجي أخيراً من حفل انتخاب ملكة جمال تونس الذي كان يشارك فيه رمضان أيضاً يوضح: "الصلحة لم تتم في الإطار الذي طُرِح. لم يكن هناك من "خناقة" ليكون هناك صلحة.

اتصل بي مدير أعمال الفنان صابر الرباعي السيّد علي المولى وتعاتبنا عتب أهل وأولاد ضيعة واحدة، وقد شرحت له موقفي من الموضوع. ولكن، الأمر نُقل بطريقة مبالغ فيها. وليس صحيحاً أننا جلسنا سوياً إلى مأدبة غداء أو عشاء أو سواهما على ما أشيع"…

هذا ما يجمعني بميشال أبو سليمان

وعن خبر مشاركته الممثل الكوميدي المعروف ميشال أبو سليمان في عمل مشترك يوضح: "في الحقيقة ميشال أخ وصديق عزيز وقد عرض عليّ فكرة المشاركة في سهرة كوميدية-غنائية تجمعني به، واعتذرت عن الأمر بعدما رأيت أنني لا أجد نفسي في هذا الإطار المطروح.

أنا أحب ميشال كثيراً وأرغب في أن يشاركني حفلاتي وقد اقترحت عليه أن يقدّم وصلته الكوميدية، وبعدها أقدّم انا بشكل منفصل وصلتي الغنائية، فنخرج من الإطار التقليدي للحفلات ونقدّم شيئاً مختلفاً، وهذا ما اتفقنا عليه وما سيجمعنا في مسرح "بلايروم"".

أنا وأحمد ماضي حكم إعدام!

ولدى سؤاله عن الشاعر أحمد ماضي، يؤكّد برجي الذي برع كملحّن في الثنائية التي جمعته بهذا الشاعر والتي تُرجمت من خلال أعمال رائعة لعدد من الفنانين: "بيني وبين أحمد حلف استراتيجي لا بل حكم إعدام أو مؤبّد. واود ان أقول كوني ملحناً ان الأغنية اللبنانية معي ومع ماضي في حضنٍ أمين، ونحن نصونها أكثر بكثير ممن يدّعون الغيرة عليها.

نحن لا نساهم وحدنا في دعم الأغنية اللبنانية، فالساحة لا تخلو من المبدعين ولكن في الجزء المتعلّق بنا أؤكّد أن الأغنية اللبنانية ماضية إلى الأمام، وأكبر دليل هو إقبال عدد لا يستهان به من كبار المطربين من مصر ومن الخليج العربي لتقديم الأغنية اللبنانية بعدما استمعوا إلى أغنيتَي "غلطة عمري" و"حلوة كذّابة" وأغنية "يا غالي" بشكل خاص للنجمة نانسي عجرم. ومن بين هؤلاء النجوم: إيهاب توفيق، شيرين عبد الوهاب وأسماء أخرى كثيرة نعلن عنها في الوقت   

السابق
سابين ومروان خوري معا
التالي
أنا صاحبة أقبح وجه