ماروني: الجميل بحث مع الحريري في التحضيرات لاحياء ذكرى 14 شباط

نفى النائب ايلي ماروني في حديث اذاعي "أن يكون قرار مشاركة حزب الكتائب باجتماع اللجان المشتركة خرقا لقرار قوى 14 آذار بمقاطعة الحكومة".

وقال :"نحن مصممون على حصول الانتخابات في موعدها الدستوري، وقلنا منذ البداية أننا سنخرق مقاطعة الحكومة وسنذهب إلى مجلس النواب في حالة واحدة وهي إقرار قانون انتخابي جديد".

أضاف :"نحن أشد الناس حرصا على تحالف قوى 14 آذار ومستمرون بتحالفنا مع تيار المستقبل، فلماذا نريد إعطاء ذريعة لكل من يشيعون وجود خلافات داخل هذه القوى بأننا نريد تأجيل الانتخابات أو الإبقاء على قانون الستين؟ وبالتالي في حال عدم مشاركتنا في اجتماع اللجان اليوم ستثبت هذه النظرية".

وتابع :"اليوم سنجدد للجنة الفرعية، وهذه اللجنة يشارك فيها ممثل عن تيار المستقبل، كما أن هذه اللجنة ستستمر بالبحث عن قانون جديد وعادل يتوافق عليه الجميع ويؤمّن صحة التمثيل".

وعن لقاء الرئيسين امين الجميل وسعد الحريري في باريس، اعتبر ماروني "أن هذا اللقاء هو تأكيد على استمرار التحالف داخل قوى 14 آذار، هذا التحالف المبني على المبادئ والثوابت، والكتائب كانت ولا زالت الحزب الذي دفع أغلى الأثمان والدماء وسقط منها الكثير من الشهداء، فـ14 آذار صامدة ومستمرة، والرئيس الجميل بحث مع الرئيس الحريري في التحضيرات لإحياء ذكرى 14 شباط المقبل".

وشدد على "أننا حريصون على صيغة العيش المشترك والتوافق المسيحي-الإسلامي الذي تجلى في 14 آذار 2005، فبناء الدولة لم يبدأ بعد".

وأكد ماروني "أن المبدأ الأساسي هو إجراء الانتخابات في موعدها الدستوري"، لافتا إلى أن "من يملك السلاح هو فقط القادر على وقف كل الاستحقاقات، كما أن تطورات الأزمة في سوريا قد تؤثر في هذا الشأن، وانطلاقا من هنا أدعو إلى مزيد من الوعي والتروي في إطلاق التصاريح".

السابق
تشهد على حب عنترة وعبلة
التالي
من منكم بلا طائفية فليرجمها بحجر