الاخبار: التقدمي الاشتراكي يدرس صيغاً انتخابية معينة

في خضم المشاريع المطروحة لقانون الانتخاب، أعلن رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي النائب وليد جنبلاط أن الحزب "يدرس صيغاً انتخابيةً معينةً"، معتبراً الانتخابات النيابية مجرد مرحلة تعبر وعلينا أن نعود بعدها إلى الحوار والثوابت الأساسية التي طرحها الرئيس ميشال سليمان، وفي طليعتها الأفكار المتقدمة حول الخطة الدفاعية. ومن المستحسن السعي لتأليف حكومة وحدة وطنية بعد الانتخابات النيابية".

ورأى جنبلاط في موقفه الأسبوعي لجريدة "الأنباء" أنه "قد تكون فكرة العودة لقراءة دستور 23 أيار 1936 فكرة سديدة، ذلك أن الانتداب الفرنسي، رغم كل شيء، ربما ساهم في تقديم بعض الأفكار الإصلاحية، وبعضها أكثر تقدماً ممّا نسمعه اليوم".

ووجه تحية الى رئيس الحكومة الأسبق عمر كرامي، ونجله الوزير فيصل كرامي، معتبراً أن "الموقف الوطني الذي اتخذاه ليس غريباً على هذا البيت العروبي الذي قدم تضحيات ثمينة في سبيل لبنان ووحدته الوطنية، وهو يذكّر بالشهيد الرشيد الذي كانت مواقفه تصبّ دوماً في المصلحة الوطنية اللبنانية العليا، وهو دفع حياته ثمناً لمواقفه السياسية والوطنية".

ورأى رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع "أن هناك محاولة جديّة للتوصل الى قانون انتخابات جديد من قبل كل الأفرقاء السياسيين في لبنان، ولكن من غير المقبول إضاعة الوقت أكثر بهدف البقاء على القانون الحالي".

السابق
النهار: بازار مشاريع وفيتوات يغرق الجدل النيابي مهلة أخيرة قبل الاحتكام إلى اللجان
التالي
الرئيس سليمان تسلم في روسيا جائزة وحدة الشعوب الارثوذكسية