الحياة: فشل اتصالات لبنانية مع سفراء في التشجيع لعقد مؤتمر دعم دولي

كشفت مصادر ديبلوماسية غربية أن "رئيس الحكومة نجيب ميقاتي وفريقه الاقتصادي أجريا اتصالات بسفيرة الولايات المتحدة لدى لبنان مورا كونيللي وعدد من سفراء الاتحاد الأوروبي لاستمزاج رأيهم في إمكان عقد مؤتمر اقتصادي – مالي على غرار المؤتمرات السابقة التي استضافتها بيروت وخصصت لدعم لبنان".

وقالت المصادر الديبلوماسية لـ"الحياة"، إن نتائج هذه الاتصالات لم تكن مشجعة، وعزت السبب إلى أن السفراء المشمولين بالاتصالات أجروا مقارنة بين الظروف السابقة التي دفعت في اتجاه عقد أكثر من مؤتمر في باريس والظروف الحالية، وتبين لهم أنها غير مواتية الآن.

ولفتت إلى أن "المؤتمرات التي عقدت سابقاً في باريس لم تكن لتعقد لو كانت الظروف مواتية، إن لجهة الاستقرار في لبنان والتزام الحكومات فيها بخصخصة بعض القطاعات وبتحقيق الإصلاح الإداري في ظل حكومات أقل ما يقال فيها إنها أقرب الى الوحدة الوطنية منها إلى الحكومة الحالية".

وأكدت المصادر نفسها أن "الوضع الراهن في لبنان لا ينعم بالاستقرار المطلوب، وأن وجود «حزب الله» في الحكومة ليس هو المشكلة التي تكمن في غياب أي رؤية لخصخصة بعض القطاعات أو تحقيق الحد الأدنى من الإصلاح الإداري الذي يبدو متعذراً".

السابق
النهار: “تهريب” وزير الداخلية السوري سبق الأنتربول
التالي
الكتيبة التركية خفضت تحركاتها خوفا من أهالي المخطوفين