حوري: من كرم أخلاقنا الجلوس مع متهمين بإغتيال الشهيد الحريري

اشار النائب عمار حوري، في حديث اذاعي إلى أن "الصورة المعنوية التي رفعت للسيد حسن نصرالله في العام 2006، سقطت اليوم إلى مستنقعات الزواريب الداخلية".

وأسف "لما جاء على لسان السيد حسن نصرالله أمس خصوصا وأنه بعيد كل البعد عن الشراكة الوطنية"، لافتا إلى أن "نصرالله حاول في خطابه أمس ان يقول أمرين: الأمر الأول هو أن بعض مسيحيي 14 آذار هم مسؤولون عن فتنة تهدد البلد، والأمر الثاني أن حكومته باقية".

وأشار إلى أن "السيد حسن عاد إلى مرحلة ما قبل الطائف، فاتحا دفاتر قديمة مع العلم أننا تجاوزنا هذه المرحلة وإذا كان لا بد من فتح الدفاتر، فلتفتح كل الدفاتر دون إستثناء من حرب المخيمات إلى تصفية المقاومين الآخرين في الجنوب، وإلغاء شيوعيين".

وأكد أن "العودة إلى مرحلة ما قبل الطائف هي خطوة في المجهول، وعندما يقول نصرالله أن حكومتي باقية فهذا يدل على الإستئثار عينه إضافة إلى إلغاء الآخر".

وعن موضوع طاولة الحوار، وردا على كلام السيد نصرالله أنه "من كرم أخلاقنا أننا نجلس معكم"، لفت حوري إلى أنه "من كرم أخلاقنا نحن أن نجلس مع متهمين مثلكم بإغتيال الشهيد رفيق الحريري"، ونعى طاولة الحوار، وقال: "السيد حسن نصرالله أنهى أمس كل محاولة لإمكان عقدها مجددا"، سائلا :"من نحاور؟ أنحاور المتهم بمحاولة إغتيال النائب بطرس حرب، أم من اعتدى في 7 أيام على الأملاك العامة والخاصة، أم من غلب منطق الدويلة على منطق الدولة ؟"، مشيرا إلى أن "حزب الله أسقط آخر ورقة توت يقف خلفها".

السابق
حرب: فلتان الأمور من شأنه أن يؤدي الى كارثة وطنية كبيرة تدخلنا في حرب مذهبية
التالي
مورينيو: رونالدو فَقد نظره بين الشوطين