الاسد: انا ليس سوبرمان.. وانسحاب اللجان المحلية من المجلس السوري المعارض

اكد الرئيس بشار الاسد في مقابلة مع "روسيا اليوم" ان "عدونا هو الإرهاب وعدم الاستقرار في سوريا، والأمر لايتعلق بالأشخاص، ولا تتعلق ببقائي أو رحيلي، بل تتعلق بأن يكون البلد آمنأ أو غير آمن". اضاف: "الولايات المتحدة، والغرب، والعديد من البلدان العربية، وتركيا ضدي، إذا المشكلة ليست بيني وبين الشعب، إذا كان جزءٌ كبير من العالم ضدي، والشعب ضدي، وأنا هنا، فهل أنا سوبرمان؟ أنا إنسان. هذا ليس منطقيا".

واشار الى ان "هناك انقسامات، لكنها لا تعني حربا أهلية. هذا أمر مختلف تماما، فالحرب الأهلية ينبغي أن تكون على أساس مشكلات عرقية أو مشاكل طائفية، قد يكون هناك في بعض الأحيان توترات عرقية أو طائفية لكن هذا لا يجعل منها مشكلة". واردف "ما من بلد في العالم يستطيع أن يضبط حدوده تمامأ، حتى الولايات المتحدة لا تستطيع ضبط حدودها مع المكسيك بشكل كامل. وقد ينطبق الأمر نفسه على روسيا وهي بلد كبير، وهكذا، ليس هناك بلد يستطيع أن يضبط حدوده بشكل كامل".

وشرح "المشكلة أن أولنك الإرهابيين يقاتلون من داخل المدن، وهناك مدنيون، وعندما تقاتل هذا النوع من الإرهابيين، ينبغي أن تحرص على أن يكون الضرر في حده الأدنى على البنية التحتية والمدنيين. لكن علينا أن نقانل لأننا لا نستطيع ترك الإرهابيين يقتلون ويدمرون. هذه هي الصعوبة في هذا النوع من الحروب".

في المقابل، اعلنت لجان التنسيق المحلية في سوريا في بيان لها الجمعة انسحابها من عضوية المجلس الوطني السوري المعارض، مشيرة أن هذه الخطوة تأتي بعدما تأكد لها أن المجلس غير قادر على النهوض بدوره في تمثيل ثورة الشعب السوري.
وقالت اللجان إنه "بعد عدة محاولات من قبلنا في لجان التنسيق المحلية لدفع المجلس الوطني السوري و قياداته إلى تبني خطة إصلاح شاملة وجذرية وجدية، ليكون قادراً على النهوض بدوره في تمثيل ثورة الشعب السوري العظيم سياسياً، تأكد لنا أن المجلس غير قادر على إنجاز هذه الخطوة."
وكان المجلس الوطني من الدوحة قد انتخب مكتبا تنفيذيا من 11 عضوا من بينهم الرئيس السابق عبد الباسط سيدا، في حين انتخبت الامانة العامة جورج صبرا رئيساً للمجلس خلفا لسيدا.

السابق
الجمهورية: 14 آذار قد تدعو باريس لإرجاء زيارة ميقاتي
التالي
النهار: لبنان يتهيّأ لـ”عاصفة” نزوح جديدة