ابي رميا: كلام جعجع عن قانون الانتخاب للمزايدة السياسية

اعتبر عضو تكتل التغيير والاصلاح النائب سيمون ابي رميا، في تصريح اثر انتهاء الجلسة العامة، ان كلام رئيس الهيئة التنفيذية للقوات اللبنانية سمير جعجع عن قانون الانتخاب في مؤتمره الصحافي بعد اجتماع كتلة القوات بالامس "غير صحيح وهو للمزايدة السياسية".

أضاف: "نقول للاستاذ سمير جعجع انه خرج عن الاجماع الماروني المطلوب، لانه ترك لبنان وذهب الى المملكة العربية السعودية ليجري اتفاقا مع سعد الحريري بمعزل عن التوافق الذي اكدناه في لقاء بكركي. وبالتالي هذا التصرف نضعه امام الرأي العام اللبناني اولا والمسيحي ثانيا لانه عملية التفاف على لقاءات بكركي"، مشيرا الى "ان لقاء بكركي يعتمد على قانونين للانتخاب، الاول قائم على طرح اللقاء الارثوذكسي والثاني قائم على مبدأ النسبية مع 15 دائرة".

أضاف: "نقول للاستاذ سمير جعجع ان طموحنا للقاء الارثوذكسي يتطابق مع ما اتفقنا عليه تحت قبة بكركي وفي حضوره، وهو كان المدافع الاول عن هذا القانون. واذا اعتبرها مضحكة من قبلنا، نقول له اننا جديون، ونكون استفدنا من اجله وأضحكناه وخلقنا جوا من المرح. ندعوه من اجل التوقف عن المزايدة السياسية وليتفضل ويصوت معنا على قانون اللقاء الارثوذكسي في اللجان المشتركة، وعندها نرى من هو الجدي ومن يضحك في هذا الموضوع".

واكد ان "ضميرنا مرتاح لاننا ملتزمون بالحرف والفاصلة والنقطة التي اتفقنا عليها في لقاء بكركي، اللقاء الارثوذكسي اولا وطرح مبدأ النسبية ثانيا. واذا اراد الدكتور جعجع كما اتفقنا في لقاء بكركي، نذهب الى صيغة ال 15 دائرة مع اعتماد مبدأ النسبية".

وردا على سؤال قال: "عرضنا الوثائق اكثر من عشرين مرة، ان كان انا أو زميلي الاستاذ الان عون ولا احد قال العكس، كل الاحزاب والتيارات السياسية كانت تشارك في هذا اللقاء، وهذا الامر مدون وصحيح"، مؤكدا ان "هذا الطرح يعود الى بكركي والى النواب الموارنة لاننا لم نضع وقتنا في بكركي".  

السابق
كبارة سأل الحكومة عن جهودها مع وزراء حزب السلاح لاستيعاب الفتنة
التالي
حبيب افرام زار الجميل:علينا أن نتحلى بالحكمة وأن نحافظ على سلمنا