هند صبري تكافح الإيدز

شاركت هند صبري في المؤتمر الذي اقامته «منظمة الصحة العالمية» في مقرها في مدينة نصر بغية اطلاق مبادرة وقف انتقال عدوى الايدز من الام الى الطفل.
وخلال كلمتها اعربت الممثلة التونسية عن سعادتها بالمشاركة في المبادرة، قائلة «هذه الخطوة من شأنها تغيير مسار هذا المرض وتعزيز صحة الآلاف من الامهات والاطفال في اقليم الشرق الاوسط وشمال افريقيا للقضاء على الاصابات الجديدة بفيروس نقص المناعة بين الاطفال بحلول عام 2015، وبقاء امهاتهم على قيد الحياة».

واضافت: «خلال تجربتي في تجسيد فيلم «اسماء» الذي يروي قصة سيدة تتعايش مع فيروس نقص المناعة، قابلت العديد من السيدات وتحدثنا عن حياتهن واملهن في حياة كريمة واحسست بآلامهن من اشياء لا تخطر في البال، وادركت ان المرض ليس هو العدو الحقيقي الذي يجب ان نهزمه لكن العدو الحقيقي هو كل ما يشوهنا كإنسان من ظلم وحكم مسبق وتعال، فهذا الفيلم الذي استغرق انتاجه سبع سنوات يعكس صورا من الواقع ومستوحى من حياة العديد من الاشخاص الذين يتعايشون مع فيروس نقص المناعة وخاصة السيدات.

وطالبت صبري بالتعاون بين وزارتي الصحة والتعليم لعرض «اسماء» في المدارس، خصوصا انه من الافلام التي تخاطب المشاعر ولا يرتبط بفئة عمرية محددة، وصرحت بأن هناك نسخة من الفيلم على الانترنت سيتم تحميلها كي تصل رسالته بسهولة الى العديد من الافراد. يذكر ان صبري قد حصلت على جائزة المكتب الاقليمي لـ «منظمة الصحة العالمية» لافضل فيلم في مجال تعزيز حقوق الانسان عن شريط «اسماء» المستوحى من قصة حقيقية عن اسماء المصابة بالايدز التي تخفي مرضها عن كل المحيطين بها الا ابنتها التي تحملت مسؤولية تربيتها منفردة بعد وفاة والدها.
  

السابق
قطّعت زوجها لأنه رفض الاستحمام
التالي
جوزيان: لست دخيلة