نواف الموسوي: لا نوافق على أي قانون إنتخاب لا يؤمن عدالة

أعلن النائب نواف الموسوي "أننا لا نوافق على أي قانون إنتخاب لا يؤمن عدالة وصحة في التمثيل السياسي والنيابي والطائفي والمناطقي، ولن نقبل في المقابل بأي قانون يمزق لبنان. لأن هذا البلد هو أشد ما يكون في حاجة الى الوحدة الوطنية، ولا يكون السبيل اليها بتمزيقه الى خمسين دائرة ".

وقال الموسوي خلال احتفال تأبيني أقامه حزب الله في ذكرى اسبوع الشهيد حسين محمد حسين دياب في الغسانية: "ان صحة وعدالة التمثيل والحفاظ على الوحدة الوطنية يتأمن من خلال قانون إنتخاب ينسجم مع ما نص عليه إتفاق الطائف ومشروع القانون الذي تقدمت به الحكومة، واذا كنا في صدد البحث عن قانون آخر فيجب ان نضع في الحسبان حماية الوحدة الوطنية وصحة التمثيل"، مشيرا إلى أن "أية محاولة للتحايل او تقطيع الوقت لإبقاء القانون الحالي او لفرض قانون جائر ستبوء بالفشل، لأن اللبنانيين لن يرضوا أن يقود بلدهم من يغامر فيه حين يجعله جزءا من مشروع أميركي لا يريد لهذه المنطقة الا ان تكون اتونا مشتعلا".

وتوجه الموسوي إلى "فريق 14 آذار بالقول: إرحموا لبنان وتعالوا إلى وفاق على قانون إنتخاب جديد يؤمن هذه الوحدة الوطنية ويحافظ عليها وعلى التوازن الطائفي والسياسي في لبنان ويحقق الشراكة الفعلية في صناعة القرار الوطني، ولا تراودكم الأوهام يا فريق 14 آذار انكم قادرون على فرض الإنتخابات على أساس قانون جائر لأننا جديون بالتوصل الى قانون إنتخاب جديد ولن تفلح محاولات تقطيع الوقت وتضييعه".

وجدد الموسوي دعوة فريق 14 آذار "اذا كان واثقا من أكثريته أن يقبل بأن تجرى الإنتخابات على أساس لبنان دائرة واحدة وباعتماد النسبية". وقال: "ثمة من في لبنان من لم يتمكن من الإخلال بالتوازنات السياسية الإجتماعية اللبنانية، من يفكر اليوم أن يغتال الإستقلال اللبناني من خلال إجراء إنتخابات على أساس قانون الستين بحيث يغتصب الأكثرية وهو ليس كذلك، لقد قلنا لهم بالأمس أنتم تقفون على منابركم وتقولون أن اللبنانيين لا يريدون سلاح حزب الله وتزعمون أنكم لبنانيون وأنكم أكثرية فإذا كنتم واثقين أنكم الأكثرية تعالوا الى لبنان دائرة واحدة وتمثيل نسبي، لأن التمثيل النسبي يعطي كل ذي قدر بقدره ونقول ذلك حتى لا يلغى احد" .

وختم: "أنهم لن يجرؤوا على القبول بالإنتخابات على أساس التمثيل النسبي لأنهم يعرفون انهم ليسوا الأكثرية، لذلك انهم حين يفكرون بقانون إنتخاب يحصلون فيه على الأكثرية فهذا اغتصاب للأكثرية التي ليست من حقهم لأنهم لا يمثلونها" .  

السابق
مازن المعضم: يعرضون عليّ شراء معجبين
التالي
زغيب: المخطوفون التسعة في خطر لوجودهم ضمن منطقة القصف