انطلاق مهرجان شبعا الاول بحضور وزير السياحة

رعى وزير السياحة فادي عبّود ممثلا بزينة حداد افتتاح مهرجان شبعا السياحي الأول الذي نظّمته بلدية شبعا و«جمعية الإنماء الريفي» واتحاد بلديات العرقوب في حي البيادر على مدى ثلاثة أيام، في حضور النائب قاسم هاشم، ممثل المدير العام لقوى الأمن الداخلي آمر فصيلة حاصبيا النقيب الشيخ محمد زاكي، قائمقام حاصبيا وليد الغفير، قائد الكتيبة الهندية الكولونيل سانشين ميهتا، ممثل جمعية «أهدى» للتنمية الاجتماعية الجنرال عفيف سرحان، وممثلين عن القوى العسكرية والأمنية اللبنانية والكتيبتين الماليزية والإندونيسية ورؤساء بلديات وفاعليات وحشد من أهالي شبعا والجوار.
بعد النشيد الوطني وكلمة للعريفة جمانة يوسف، ألقت توهامة غادر كلمة «جمعية الإنماء الريفي» أكدت فيها «أهمية هذا المهرجان السياحي الأول لشبعا التي تتميز بالكثير من المعالم الأثرية والسياحية»، وشكرت كل من ساهم في إنجاح المهرجان.
ثم ألقى رئيس بلدة شبعا واتحاد بلديات العرقوب محمد صعب كلمة أكد فيها أن «أولى اهتمامات المجلس البلدي منذ توليه المسؤولية، المضي في عملية التنمية على كافة مستوياتها على اعتبار أن الهدف الأساسي من التنمية السياحية هو الوصول إلى تنمية اقتصادية واجتماعية».
وقال: «من هنا، وعلى بعد أمتار من مزارع شبعا وتلال كفرشوبا التي لا تزال محتلة من قبل العدو «الإسرائيلي»، نؤكد حقنا في استرجاع كل شبر من أرضنا، وهذا المهرجان هو خير دليل على تمسّكنا بكل حبّة تراب من هذه الأرض الطيبة».
وألقت حداد كلمة عبّود وجاء فيها: «كلنا ثقة أن هذه المهرجانات ستتحول إلى حدث سنوي يساهم في إضفاء طابع ثقافي وفني مميز، ما يعكس صورة راقية عن لبنان السياحة والحضارة والفن، والمهرجانات أصبحت تساهم في تحريك العجلة الاقتصادية في القرى عبر جذب السياح والمواطنين من مختلف المناطق».
ثم تسلمت حداد درعاً تقديرية من صعب الذي تسلم بدوره منها درعاً مماثلة، ووزّعت الدروع لكل من ساهم في المهرجان. ثم قدّمت فرقة «القرب» في الكتيبة الهندية عرضاً موسيقياً هندياً تقليدياً، وتخلل المهرجان سوق تراثية وحرفية وتقليدية ومونة، إضافة إلى ألعاب للأطفال وفقرات فنية وفولكلورية. 
 

السابق
تكريم الفنان نصري شمس الدين في النبطية
التالي
سيارة إسعاف تتعرّص لحادث سير في حاصبيا