مهرجان شبعا السياحي الأول برعاية عبود

رعى وزير السياحة فادي عبود ممثلا بزينة حداد افتتاح مهرجان شبعا السياحي الأول الذي نظمته بلدية شبعا وجمعية الإنماء الريفي واتحاد بلديات العرقوب في حي البيادر على مدى ثلاثة ايام، في حضور النائب قاسم هاشم، ممثل المدير العام لقوى الأمن الداخلي آمر فصيلة حاصبيا النقيب الشيخ محمد زاكي، قائمقام حاصبيا وليد الغفير، قائد الكتيبة الهندية الكولونيل سانشين ميهتا، ممثل جمعية "اهدى" للتنمية الإجتماعية الجنرال عفيف سرحان وممثلين للقوى العسكرية والأمنية اللبنانية والكتيبتين الماليزية والإندونيسية ورؤساء بلديات وفاعليات وحشد من اهالي شبعا والجوار.

بعد النشيد الوطني وكلمة للعريفة جمانة يوسف، ألقت توهامة غادر كلمة جمعية الإنماء الريفي أكدت فيها "أهمية هذا المهرجان السياحي الأول لشبعا التي تتميز بالكثير من المعالم الأثرية والسياحية"، وشكرت كل من ساهم في انجاح المهرجان.

وألقى رئيس بلدة شبعا واتحاد بلديات العرقوب محمد صعب كلمة اكد فيها ان "اولى اهتمامات المجلس البلدي كان ولا يزال منذ توليه المسؤولية المضي في عملية التنمية على كافة مستوياتها على اعتبار ان الهدف الأساسي من التنمية السياحية هو الوصول الى تنمية اقتصادية واجتماعية".

وقال: "من هنا وعلى بعد امتار من مزارع شبعا وتلال كفرشوبا التي لا تزال محتلة من العدو الإسرائيلي، نؤكد حقنا في استرجاع كل شبر من ارضنا، وهذا المهرجان هو خير دليل على تمسكنا بكل حبة تراب من هذه الأرض الطيبة".

وألقت حداد كلمة الراعي وقالت فيها: "كلنا ثقة ان هذه المهرجانات ستتحول الى حدث سنوي يساهم في اضفاء طابع ثقافي وفني مميز مما يعكس صورة راقية عن لبنان السياحة والحضارة والفن، والمهرجانات باتت تساهم في تحريك العجلة الإقتصادية في القرى عبر جذب السياح والمواطنين من مختلف المناطق".

ثم تسلمت حداد درعا تقديرية من صعب الذي تسلم بدوره منها درعا مماثلة، ووزعت الدروع لكل من ساهم في المهرجان.

ثم قدمت فرقة القرب في الكتيبة الهندية عرضا موسيقيا هنديا تقليديا، وتخلل المهرجان سوق تراثي وحرفي وتقليدي ومونة، إضافة الى العاب للأطفال وفقرات فنية وفلكلورية.
  

السابق
قبيسي: الحوار سبيل وحيد لحل الخلافات
التالي
صحيفة كندية:لبنانية بكندا متهمة بدعم الإرهاب وتهريب قطع سلاح لحزب الله