مانجيـان: قرار تثبيت المياومين سـيقابل بالطعن

أكد وزير الدولة بانوس مانجيان أنّ "ملف المياومين على رغم أهميته الكبيرة الاّ أن جدول أعمال الجلسة التشريعية الاثنين والثلثاء المقبلين، يتضمن مواضيع أهم بكثير كسلفة الـ11 مليار".

وأشار لـ"المركزية" الى أنّ "الأطراف المعنيين سيقدمون طعنا دستوريا إذا أقرّ مشروع تثبيت 2500 مياوم في مؤسسة كهرباء لبنان دفعة واحدة، حيث أنّ المؤسسة لا تستطيع استيعاب هذا العدد".

وفي موضوع الإنفاق، قال "نترقب موقف المعارضة من هذا الموضوع، فإقرار السلفة بحدّ أدنى من المخالفات ضروري لتسيير عمل إدارات الدولة وقطاعاتها كافة".

وعن صيغة الإنفاق، قال "في حال أصرّت المعارضة على موقفها، ننتظر أن يفي رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان بوعده في إصدار مرسوم الـ8900 مليار كمرحلة أولى للعام 2011".

وأعلن أن "رئيس الحكومة نجيب ميقاتي حدّد جلستين مساء الثلثاء وصباح الأربعاء لمناقشتة مشروع الموازنة".

وعن مشاورات تجري بين الرئيس سليمان و"حزب الله" والمملكة العربية السعودية بهدف تغيير الحكومة، أكد أن "الحكومة باقية طالما أنّها حائزة على ثقة المجلس"، مشيرا الى أنّ "الوقت غير مناسب لتشكيل حكومة جديدة في ظلّ غليان المنطقة". وفي هذا الإطار، دعا الى "تكاتف كل أطياف الحكومة وتعاونها لحفظ الاستقرار حتى تمرّ هذه المرحلة الصعبة التي يشهدها الوطن".
  

السابق
السنيورة: هدفنا اعادة الاعتبار الى الدولة ودورها ونرفض قطع الطرق
التالي
200 جندي وضابط صربي الى الجنوب قريباً