موفاز يلتقي عباس الأحد في رام الله

أعلن نمر حماد، المستشار السياسي لرئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، امس، أن الأخير سيلتقي شاوول موفاز النائب الأول لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الأحد المقبل في رام الله.
واكد لـ «وكالة الأنباء الفلسطينية» إنه «من غير المعروف بعد ما إذا كان موفاز سينقل رسالة من الخارجية الإسرائيلية، أم أنه سيعبر في هذا اللقاء عن آرائه الشخصية». وذكر أن «عباس التقى ويلتقي شخصيات إسرائيلية من مختلف الاتجاهات، والهدف دائما هو شرح وجهة النظر الفلسطينية، وهي لقاءات لا تمت بصلة للمفاوضات من قريب أو بعيد».

وتتوقع مصادر فلسطينية أن يركز موفاز خلال لقائه عباس على طرح خطوات تبادر إليها الحكومة الإسرائيلية مثل توسيع صلاحيات السلطة الفلسطينية في الضفة الغربية وبدء محادثات جدية في شأن ملفي الأمن والحدود.
من جهته، قلل عضو الوفد الفلسطيني المفاوض القيادي في حركة «فتح» محمد اشيته، من سقف التوقعات إزاء نتائج الاجتماع، مؤكدا أن الجانب الفلسطيني لا يعول كثيرا عليه.
واكد للإذاعة الفلسطينية أن «الحكومة الإسرائيلية بتركيبتها الحالية ليس لديها شيء تقدمه لعملية السلام وتلبية استحقاقاتها». وذكر أن «عباس سيستمع إلى ما يحمله موفاز من أفكار غير أن هذا اللقاء لن يكون تفاوضيا ولا يعني استئناف الاتصالات السياسية مع إسرائيل».

السابق
إيمان بوتين
التالي
السلطة الفلسطينية تندد بالخطط الاستيطانية جديدة