“نوفوستي”: “الجسم الغريب” في السماء تجربة صاروخية روسـية

 اوضحت وكالة "نوفوستي" الروسية انه "تم إجراء تجربة صاروخية، وان الجسم الغريب المضيء الذي ظهر في السماء ناجم عنها، وكان بالإمكان مشاهدة الجسم المضيء في ارمينيا، تركيا، قبرص، لبنان، سوريا، الأردن، إيران، الضفة الغربية ودول اخرى في المنطقة".

واعلن المتحدث بإسم وزارة الدفاع الروسية فلاديمير كوفال ان "القوات الصاروخية الإستراتيجية الروسية قامت بتجربة ناجحة لصاروخ "توبول" الباليستي العابر للقارات".

ولفت إلى ان "اهداف التجربة كانت التأكد من دقة المواصفات التقنية الرئيسية للصواريخ من هذا الطراز في ظروف تمديد فترة إستخدامها، وتجربة مختلف انواع وسائل القياس، وإختبار جديد للتجهيز القتالي للصواريخ الباليستية العابرة للقارات".

وافاد الناطق بلسان شرطة الشمال الإسرائيلية ان "الشرطة في لواء الشمال تلقت مئات الإتصالات الهاتفية من مواطنين في المنطقة تبلغ عن ظهور جسم غريب مشع في سماء البلاد، ومن خلفه دخان كثيف"، مؤكداً ان "الشرطة قامت بإبلاغ وحدة سلاح الجو التابعة للجيش الإسرائيلي لفحص الموضوع".

وتحدثت معلومات صحافية عن مصادر فلكية ان "ما تشهده بعض المناطق اللبنانية ومناطق الشرق الأوسط هو ظاهرة تسمى "الإنهمار النيزكي" وهي ظاهرة غير خطيرة وطبيعية".

كما ذكرت مصادر فلكية اخرى ان "هذه الظاهرة عبارة عن نيازك سقطت على الغلاف الجوي فتفككت وإنتشرت كشظايا صغيرة ادت إلى حدوث هذا المنظر الطبيعي".  

السابق
“ديلي تلغراف”: القوى الغربية تقترب من التخلي عن خطة انان في سوريا
التالي
انتهاء مباراة لبنان واوزبكستان ضمن تصفيات كأس العالم لكرة القدم بالتعادل 1-1