العريضي: مشاركة الحريري بالحوار أمر يقرره بنفسه

أوضح وزير الأشغال العامة والنقل غازي العريضي "أن السعودية هي مع الحوار الى أبعد حدود، وهي إذ تسهم في بلورة الحوار بين اللبنانيين إلا انها لا تلزم أحدا بالمشاركة به وليس بالضرورة أن تقنع رئيس الحكومة السابق سعد الحريري بالمشاركة"، لافتا الى أن "مشاركة الحريري بالحوار أمر يقرره بنفسه".

وأشار في حديث الى إذاعة "صوت لبنان – الحرية والكرامة" الى أن "زيارة الرئيس ميشال سليمان الى السعودية لا تندرج في سياق اقناع الأفرقاء السياسيين بتلبية الدعوة الى الحوار، ولكنه من الطبيعي ان يبادر الى اتخاذ إجراءات من شأنها أن تريح الوضع"، منوها بموقف الرئيس سليمان من حيث مبادرته الى الإتصال بالحريري قبل المغادرة الى السعودية حيث التقى الرجلان.

وإعتبر العريضي، أن "هذا التصرف هو نبيل تجاه شخص ليس موجودا في لبنان، كما ان الحريري بدوره كان له موقف نبيل عندما اتصل بالرئيس سليمان وأكد له وقوفه مع الجيش اللبناني في أحداث الشمال" .

وعن إمكان لقاء الملك السعودي عبد الله بن عبد العزيز رئيس "جبهة النضال الوطني" النائب وليد جنبلاط، أعلن العريضي أنه في اللحظة التي يريد فيها الملك السعودي اللقاء بوليد جنبلاط سيكون ذلك، وآمل أن تكون هذه اللحظة قريبة. ونفى ان تكون لزيارة الرئيس ميشال سليمان أي علاقة بالتمهيد لزيارة الرئيس ميقاتي للمملكة.

وعما إذا كانت الحكومة صالحة لإدارة الإنتخابات النيابية، قال العريضي "ان الحكومة غير صالحة لإنفاق ليرة واحدة وهي تفعل بنفسها ما لم تفعله أي معارضة بها وهذا واقعها، وهي لم تثبت نفسها وصحت بها إنتقادات فريق 14 آذار" .

وإنتقد العريضي الإجتماعات الجانبية التي تحصل في كواليس الحكومة بمنأى عن وزراء أساسيين فيها.
وطالب وزير الطاقة جبران باسيل بمصارحة اللبنانيين حول حقيقة ملف المياومين في مؤسسة كهرباء لبنان.  

السابق
استمرار الإشتباكات وعمليات القنص بين التبانة وجبل محسن وسماع دوي إطلاق نار كثيف باتجاه الملولة
التالي
الخوري: بحال وجد سليمان مبررات لتأجيل الحوار فسيفعل ذلك