بضائع إسرائيلية في عين الحلوة!

عثرت لجنة المتابعة للقوى الوطنية والإسلامية والقوى الأمنية المشتركة في مخيم عين الحلوة، على كمية من السكاكر صنعت في إسرائيل.

وتم الإنتباه لكلمات غير واضحة على أكياس السكاكر المغلفة بأكثر من ورقة، فتم فحصها وتبين أنها تحمل إسم معمل السعيد لصاحبه ماهر ويوسف صناعة سورية – حمص كما تبين أن الغلاف الخارجي مزور بينما الغلاف الرئيسي من الصناعة الإسرائيلية ومكتوب بأحرف عبرية، وبناء عليه عملت القوى الأمنية المشتركة ولجنة المتابعة على مصادرة الكمية الموجودة والتي قدرت بـمئات الأكياس وتم استدعاء التاجر والتدقيق معه عن مصدر هذه البضائع.

وفي هذا الجانب حملت لجنة المتابعة المسؤولية للتجار مطالباً الجهات الرسمية الفلسطينية معالجة هذه القضية لأنها قضية وطنية لا يمكن أن يسمح بها.

وقال مسؤول لجنة الشؤون الاجتماعية للجان الشعبية في صيدا فؤاد عثمان: إن هذه الظاهرة خطيرة جداً وبالتالي يجب معالجتها بكل مسؤولية، وهذا يتطلب إعادة توحيد كل الجهود الفلسطينية داخل المخيم بدءاً من لجنة المتابعة واللجنة الأمنية وكافة القوى السياسية في مواجهة هكذا ظاهرة. كما نناشد السلطة اللبنانية ضبط هذه المواد ومتابعة كيفية دخولها إلى لبنان ومن يتحمل مسؤوليتها، كما ندعو إلى فحص هذه السكاكر حتى لا تكون تحمل مواد سامة تظهر عوارضها على المدى البعيد.

السابق
ماذا حصل على الحاجز؟
التالي
سوني تُطلق هاتف Xperia U