مجدلاني: لمنع المفوض السامي من تعكير علاقات لبنان مع محيطه العربي

طالب النائب عاطف مجدلاني في تصريح: "الحكومة بوضع حد لتجاوزات المفوض السامي في بيروت، ومنعه من تعكير علاقات لبنان مع محيطه العربي ، وعلى رأسهم المملكة العربية السعودية، التي تعتبر واحدة من اهم وابرز اصدقاء لبنان".

اضاف مجدلاني:"ما دامت حكومة الامر الواقع، قد رفعت شعار النأي بالنفس عن الازمة السورية، مطلوب منها على الاقل، ان تطبق ما تنادي به وتمنع السفير السوري من تحويل وزارة الخارجية الى منبر يستخدمه لكي يتهجم، على دول صديقة للبنان".

وتابع :"حرص السفير السعودي في رده على التهجمات السورية على بلاده على التلميح الى التباس قد ينشأ بالنسبة الى موقف الخارجية التي استخدم السفير السوري منبرها لشن الهجوم وتوجيه الاتهامات الى السعودية. وعليه، على الحكومة اللبنانية الطلب من وزير خارجيتها ان يصدر توضيحا، يؤكد فيه ان لا علاقة للبنان الرسمي بالاتهامات التي ساقها سفير النظام السوري ضد المملكة، والا تكون الخارجية اللبنانية متورطة فعلا في هذه الاتهامات. وهي بالتالي، تؤدي دورها في الدفاع عن النظام السوري على حساب المصالح اللبنانية. وهذه تهمة لا تشرف الخارجية ولا الحكومة برمتها، ولن نقبل ان تتعرض مصالح اهلنا في الداخل والخارج الى الاضرار جراء سياسة التبعية التي تنتهجها حكومة السلاح وتفرضها على اللبنانيين".

السابق
الأفلام الاباحية تعطل الدماغ ؟!
التالي
أحمد قبلان: اللبنانيون أمام مفاجأة غير سارة تستبطن شرا مستطيرا