جابر: المطلوب إنطلاقة جديدة للحكومة والعمل بروح الفريق الواحد

أكد النائب ياسين جابر ان "الشعب اللبناني سئم المساجلات داخل الحكومة وخارجها، وكلها لا تنفع ولا تفيد والمواطن يريد أن يسمع عن إنجازات وخطوات عملية".

ورأى في كلمته في جلسة المناقشة العامة في مجلس النواب أن "الحكومة فشلت في تحقيق الكثير لأنها تختلف في ما بينها على كل شيء تقريبا ولا تعمل كفريق عمل متجانس ما يفقدها ثقة اللبنانيين المهمة لان اللبنانيين سيذهبون في السنة المقبلة إلى صناديق الإقتراع لكي يعطوا الثقة أو يحجبوها في الإستحقاق الأهم، لذلك يا دولة الرئيس المطلوب إنطلاقة جديدة في الاشهر المقبل والعمل بروح الفريق الواحد".

وتناول في كلامه 3 مواضيع: الوضع المالي وتنفيذ المشاريع وقانون الانتخابات، مشيرا الى انه "لم يعد جائزا ان يستمر الوضع المالي الاقتصادي في حالة التخطب والفوضى، فلا موازنة للسنة السابعة ولا قطع حسابات ولا تدقيق"، مؤيدا النائب علي فياض ب"تحويل اللجنة الفرعية المالية الى لجنة تحقيق مالية"، كما دعا الى التعاون مع القطاع الخاص لافتا الى اقتراح القانون الذي تقدمت به كتلة التحرير والتنمية في هذا الاطار داعيا الى احالته الى اللجان المشتركة".

وعن تنفيذ المشاريع، اشار الى "استمرار الفوضى في هذا القطاع"، وعن قانون الانتخابات شدد على "قانون انتخابات يعتمد الدائرة الانتخابية الواحدة وفقا لنظام النسبية ما يخفف من حدة الطائفية ويؤمن ولادة مجلس نيابي يليه استحداث مجلس شيوخ وفقا للطائف"، مشددا على "ضرورة العودة الى نصوصه".

وأخيرا، طالب ب"رفع الظلم عن ابناء الجنوب"، مشيرا الى "التقصير في تسديد التعويضات عن الحروب الاسرائيلية وخصوصا تموز 2006".

السابق
ابحثوا عن جنبلاط
التالي
آنا تؤجِّل زفافها بسبب شعرها