استمرار فتاوى غرف النوم !!

في اطار سيل الفتاوى السلفية الغريبة، والتي تركز على الأمور الهامشية، أو ما يعرف بـ«فتاوى غرف النوم»، قال داعية سلفي إن رضاعة الرجل من زوجته ليست حراماً، لكنها لا تجوز، وأضاف أنه في حال حدثت تلك الرضاعة، فهي لا تحرم الرجل على امرأته.

وجاءت فتوى الشيخ جمال المراكبي، أحد دعاة التيار السلفي في مصر، أثناء تقديم برنامج على قناة الرحمة الفضائية المملوكة للشيخ محمد حسان الداعية السلفي الشهير، رداً على سؤال عن جواز رضاعة الرجل من زوجته، وقال المراكبي إنه «لا تجوز رضاعة الرجل من زوجته، ولا يجوز أن يمص لبنها، لأن ذلك يضعه في الحرج». وأضاف: قد يستمتع الرجل من امرأته بما شاء، أنا لا أقول يحرم عليها بهذا، لكن هذا يعرضه لشيء من الحرج».

وتابع المراكبي سارداً بعضاً من الأدلة من السلف، وقال: «إن رجلاً كانت امرأته قد تيبس ثديها بسبب تجمعات اللبن، فجعل الرجل يمتص هذا اللبن ويمجه، فوقع بعض اللبن، فجاء يسأل أهل العلم، وأظن أنه أبو موسى الأشعري، فقال له: أراك حرمت عليها. فلما أخذ إلى عبد الله بن مسعود حبر الصحابة، وجاء به وقد أمسكه من لحيته، وقال: أمثل هذا يرضع؟ أمثل هذا يرضع؟ ولكي نخرج من هذه الإشكالية، نقول إن الرجل لا يتعاطى اللبن من زوجته، لأن اللبن لم يجعل للرجل، وإنما جعل للطفل. ويكون التحريم برضاعة الحولين كما هو معلوم من رأي أهل العلم في هذه المسألة، وفي قول الرسول صلى الله عليه وسلم: إنما الرضاعة من المجاعة».

السابق
الخاضعات للتجميل بشعات
التالي
قمة بغداد والمقاعد الشاغرة