الحاج حسن: انجازات المقاومة حقائق لا أوهام وأرقام لا ادعاءات

نظمت ثانوية المهدي – شاهد حفلا تكريما بمناسبة عيد المعلم في قاعتها الكبرى، برعاية وزير الزراعة الدكتور حسين الحاج حسن وحضور مديري ثانويات برج البراجنة، فاعليات تربوية، وحشد من المعلمين.

افتتح الاحتفال بآيات من القرآن الكريم تلاها كلمة لمدير الثانوية الحاج أحمد قصير هنأ فيها المعلمين بعيدهم، وشكرهم على تلبية الدعوة، آملا في "أن يستمروا بالعطاء في مجال التربية والتعليم للوصول بالجيل الصاعد الى برالأمان".

الحاج حسن

وتوجه الوزير الحاج حسن بخالص التهنئة والتبريك للأخوات بمناسبة يوم المرأة العالمي وللمعلمين والمعلمات بمناسبة عيد المعلم، معتبرا التعليم مهنة بناء وصناعة الانسان.

وفي تقويمه لواقع اليوم، قال: "انتقلنا من عصور ومراحل أقل نموا وعطاء الى مراحل أكثر عطاء في كل المستويات وأبرزها السياسية والسيادية وعناوين المقاومة والاستقلال والحرية الحقيقية"، وتابع: "كنا في زمن كان وعينا مستسلما أمام حقيقة التفوق الصهيوني وأصبحنا في زمن سقط فيه الوهم، والعدو الصهيوني هزم فيه أكثر من مرة والغرب فيه يحسب ألف حساب للأمة، فعندما نتحدث عن الانجازات السياسية والعسكرية والاعلامية والثقافية والتربوية للفكر المقاوم فهي حقائق لا أوهام وأرقام لا ادعاءات، وفي هذه الانجازات كان للمربين والمعلمين دور كبير، وسيبقى لهم دور كبير في المحافظة عليها".

وفي حديثه عن الثورات العربية، أعلن عن تأييده لها، وحذر من "المخططات والممارسات التقسيمية التفتيتية سواء على أسس دينية أو طائفية أو مذهبية أو عرقية أو دولية في استجابة للمشاريع الغربية الأميركية الاسرائيلية التي لا يمكن أن تمر من دون استجابة محلية داخلية سواء في لبنان أو في أي دولة من الدول العربية والاسلامية ودول المنطقة"، مشددا على "الدور الكبير للمعلمين في وأد وإطفاء كل هذه النعرات".

واختتم كلمته بانتقاد "الانتقائية التي تتبعها عدد من الدول العربية ووسائل اعلامها في نقل عدد من الأخبار واهمال أخرى كحرق القرآن الكريم واستباحة الأراضي وتهويد القدس في دلالة على انخراطهم في مشروع أميركي غربي خطير".

وفي ختام الحفل، وزعت الدروع التكريمية لمديري ثانويات برج البراجنة وعدد من المعلمين القدامى.  

السابق
مروان حداد: «نادين الراسي تعرّضت لمغريات»!
التالي
ماروني: 14 اذار بخير وسننزل الى الشارع لاسقاط اي مؤامرة تهدد لبنان