دوفريج: كنعان و”كتلته” يصران على توظيفه انتخابياً

المركزية- اوضح عضو كتلة "المستقبل" النائب نبيل دوفريج ان "لا صيغة نهائية حتى الآن في ما يتعلّق بقانون بدل النقل والمنح المدرسية"، لافتاً الى ان "النائب ابراهيم كنعان ما زال يصرّ على بعض الافكار ونحن بدورنا نصرّ على عدم تمريرها"، مرجحاً ان "يتم طرح هذا القانون على جلسة الاربعاء المقبل وان يتم التصويت عليه، ومن ثم يتم تحويله الى اللجان النيابية".

وقال في حديث لـ "المركزية" "رئيس الحكومة نجيب ميقاتي ووزير الاقتصاد نقولا نحاس لديهما ملاحظات على مشروع قانون بدل النقل والمنح المدرسية، ونحن وصلنا الى صيغة مشتركة تقريباً حول بدل النقل في القطاع الخاص، وخلاف صغير بيننا والنائب كنعان حول هذا الموضوع، ولكن هناك خلاف كبير حول مسألة المنح المدرسية". وشدد على ضرورة "عدم تسييس هذا القانون، لانه موضوع تقني يخصّ العمال والموظفين في لبنان، لذلك لا يجوز ايجاد صيغة معينة لحفاظ ماء الوجه لفلان او فلتان".

اضاف: الرئيس نبيه بري وقبل ان يصدر قراراً بتشكيل لجنة نيابية وزارية امس لدراسة هذا القانون، استشار الحكومة، لكن الرئيس ميقاتي لم يكن واضحاً في موقفه".

واعلن دوفريج ان "وزير العمل سليم جريصاتي حاول امس في اجتماع اللجنة اقناعي بطريقة دبلوماسية ان مشروع النائب كنعان هو المناسب والافضل، لكني لم اقتنع به".

وتابع: حاولنا امس دمج القانون الذي تقدمت به مع قانون النائب كنعان والخروج بقانون موحّد يشمل كل الافكار التي طرحت، ووصلنا الى صيغة مشتركة حول بدل النقل، لكن الخلاف مازال قائماً على المنح المدرسية".

وذكّر دوفريج بانه "تقدّم باقتراحه قبل 12 يوماً من اقتراح النائب كنعان، وهذا مسجّل في جدول اعمال الهيئة العامة لمجلس النواب"، لافتاً الى ان "النائب كنعان وكتلة "التغيير والاصلاح يصرّان على ان يحمل القانون الذي سيمرّ توقيعه، كي يروّج سياسياً لذلك، ويوظفه انتخابياً، في حين اننا تقدمنا به لسبب اقتصادي محض"، داعياً الرئيس بري الى "التدخل في هذه المسألة بالذات".

واعلن ان "لا مشكلة لدي ان يحمل القانون توقيعي وتوقيع النائب كنعان، ولكن ما لا اقبله ان اقدّم هذا القانون هدية لشخص تقدم بالقانون نفسه".

وختم دو فريج "هذا الموضوع في الشكل يمكن ان يحلّه الرئيس بري، اما في العمق في ما خص تعويض نهاية الخدمة، بدل النقل والمنح المدرسية، اصرّ على المحافظة على الاقتصاد الحرّ في البلد، لذلك على الحكومة ان تعطي رأيها في هذا المجال"، مشيراً الى ان "الاقتراح فقد صفة المعجّل المكرر لان الوزير نقولا فتوش وقّع مرسوم بدل النقل".
  

السابق
منصور: متفائلون بحقوقنا النفطية بعد المباحثات مع ماركوليس
التالي
ليبرمان: اسرائيل لا تستبعد اي خيار للتعامل مع ايران