العدو يكثف دورياته عشية البدء ببناء جدار الفصل

عشية مباشرة جيش العدو ببناء جدار الفصل في محاذاة السياج التقني القائم ما بين المطلة وكفركلا اليوم، شهد الخط حركة مكثفة للدوريات "الإسرائيلية" المؤللة على امتداد السياج، حيث جابت عربتا هامر الخط العسكري الترابي ما بين مسكافعام والمطلة وصولاً حتى العباسية والغجر، مروراً بالشطر الشمالي اللبناني المحتل، وتوقفت لبعض الوقت قبالة بوابة فاطمة، حيث عمل عناصرها على تفقد النظام الالكتروني الممغنط، ما استدعى توخي الحذر من قبل عناصر الجيش اللبناني وقوات "اليونيفيل" الذين راقبوا باهتمام ما تقوم به الدورية "الإسرائيلية"، في وقت واصل المستوطنون "الاسرائيليون" أعمالهم في تقليم أشجار التفاح والخوخ في البساتين المتاخمة لبلدتي عديسة وكفركلا، في ظلّ تحليق دائري لطائرة استطلاع من دون طيار فوق مزارع شبعا، وخطوط التماس مع المناطق المحررة.

فيما سُجّل تحليقٌ لمروحية هجومية من طراز "آباتشي" فوق الخط المقابل لبنت جبيل، رافقه تحليق للطيران الحربي والاستطلاعي أيضاً في أجواء المنطقة.

وفي المقابل، سيّر الجيش اللبناني بالتنسيق مع "اليونيفيل"، دوريات مكثفة على طول الخط الأزرق.

الى ذلك سمعت أصوات انفجارات قوية في منطقة راشيا الوادي ناتجحة عن عمليات تفجير تنفذها قوات الاحتلال "الاسرائيلي" داخل منطقة مزارع شبعا.

وأكد مواطنون من بلدة شبعا أنّ عمليات التفجير هذه داخل المزارع المحتلة، بدأت عند صلاة الفجر، وربما يكون جيش الاحتلال ينفذ مناورة حية، تشارك فيها المدفعية الثقيلة والاسلحة المتوسطة ومدفعية الدبابات.

السابق
وقفة نقدية
التالي
عمرو واكد رشح للرئاسة لكنه لم يستجب