الطقس: انحسار المنخفض الجوي عن الحوض الشرقي للمتوسط وتبقى الكتل الهوائية الباردة

توقعت مصلحة الأرصاد الجويّة في إدارة الطيران المدني، أن يتحسن الطقس تدريجياً ابتداء من بعد ظهر أمس الأحد، ويكون اليوم مشمساً مع انخفاض في درجات الحرارة فجراً، وبداية ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة نهاراً، يستمر في الأيام اللاحقة.
وإذ ينحسر المنخفض الجوي عن الحوض الشرقي للمتوسط، فإن تأثير الكتل الهوائية الباردة يستمر في التأثير، ما يجعل لبنان عرضةً لخطر تكوّن الجليد على الطرق الجبلية والداخلية، بدءاً من ارتفاع 400 متر. ويكون الطقس غداً قليل الغيوم فوق الجبال، مع ارتفاع محدود في درجات الحرارة. ويستمرّ التحذير من الجليد على المرتفعات، وفي الداخل.

الحرارة المتوقّعة على الساحل من 6 إلى 15 درجة، فوق الجبال من درجة إلى 6 درجات، في البقاع من درجة إلى 5 درجات. الرياح السطحية جنوبية شرقية إلى متقلبة أحياناً، وتتحوّل نهاراً إلى شمالية غربية فشمالية، سرعتها بين 10 و35 كيلومتراً في الساعة، تصل أحياناً قبل الظهر إلى 55 كيلومتراً في الساعة. الانقشاع متوسط، ويتحسن تدريجياًَ فيصبح جيداً. الرطوبة النسبية على الساحل بين 50 و75 %. حال البحر بين معتدل ومضطرب الموج (بين 1.5 و 2.5 متر)، ويهدأ تدريجياً، حرارة سطح المياه 16 درجة. الضغط الجوي 767 ميلليمتراً زئبقاً.   

السابق
ندوة عن واقع المرأة في الأرقام
التالي
هل فعلاً باع الفلسطينيون أرضهم وتخلوا عنها لليهود ؟!