كاظم الخير: رائحة الفساد تفوح من الحكومة

لاحظ عضو كتلة "المستقبل" النائب كاظم الخير ان رائحة الفساد تفوح من الحكومة "ويجب وضع حد لهذا الموضوع"، مشيراً الى ان ممارسات تكتل "التغيير والإصلاح" تهدف إلى تخريب البلد لفترة طويلة.

الخير وفي حديث الى محطة "اخبار المستقبل"، اليوم ، قال: "الحكومة تقف عاجزة لأنها أتخذت قراراً بالناي بالنفس عن الامور المعيشية للمواطنين، ولا يوجد وزارة خدماتية تمكنت الحكومة من الانتاج فيها".

وسأل: "ما سبب التقنين القاسي للكهرباء؟"، معرباً عن اعتقاده ان "التقنين هو للضغط على الشعب من أجل أن يطالب بأمور معينة وأيضا من أجل تمرير صفقات غالبا ما تكون مشبوهة، وبالتالي هو تقنين سياسي".

اضاف: "وزير الطاقة جبران باسيل هو المسؤول عن التقنين ولا يمكنه رمي التهم يميناً وشمالاً، وهل يمكن ان نرمي التهمة على المواطن؟. لدينا معلومات دقيقة عن ان الصناديق العربية ومنها الصندوق الكويتي أعلن لباسيل استعداده لتمويل مشروع الكهرباء، فكان جواب باسيل ان الاموال موجودة ولسنا بحاجة لتمويل منكم. باسيل موجود على رأس هذه الوزارة منذ سنتين، ما الذي فعله حتى الآن في موضوع الكهرباء غير أنه مرر موضوع "كليمانتين" وموضوع "اللمبات" التي تم بيعها في الاسواق".

ورأى الخير ان "هناك خطة مبرمجة، منذ ان استلم باسيل هذه الوزارة، لتأخير أي مشروع له علاقة بمعامل الكهرباء"، مشيراً الى ان "هناك خطة مبرمجة لضرب إنتاج الطاقة في لبنان".

تابع: "يوم (الاثنين) سنتقدم باستجواب للحكومة بشأن المازوت الأحمر لأنه فضيحة كبيرة. منذ فترة أصدر مجلس الوزراء قرارا لدعم المازوت ليخفف عن المواطن، ولكن ما حصل أن المازوت حُجز طيلة فترة الدعم، والمواطن لم يستفد من الدعم ولم يتمكن من الحصول على المازوت".  

السابق
لقاء إسلامي لبناني فلسطيني في الضاحية لدرء الفتنة بين السنّة والشيعة
التالي
سرقة كابلات كهرباء بين بلدتي دير عامص وكفرا في صور