سليمان يرفض اعتماد السلـة في التعيينات

اكد رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان رفضه اعتماد منطق السلّة في التعيينات الادارية وانما اصدارها تباعاً وفقاً للآلية المعتمدة.

ولفت خلال استقباله المجلس الجديد لنقابة الصحافة برئاسة النقيب محمد البعلبكي في القصر الجمهوري في بعبدا ظهر اليوم الى ان الحكومة وعلى رغم الانتقادات انجزت ملفات مهمة كاستعادة الجنسية وفصل النيابة عن الوزارة ومشاريع المراسيم التطبيقية للتنقيب عن النفط والغاز وخطة الكهرباء ودعم الاسر الاكثر فقراً.

واشار الى ان مجلس الوزراء سيتابع درس مشروع قانون الانتخابات النيابية، والموازنة واللامركزية الادارية، معرباً عن اعتقاده بأن الاجواء تتحسن ايجاباً بالنسبة الى اعادة اطلاق هيئة الحوار الوطني، معتبراً ان منطقة الشرق الاوسط تتجه نحو الديموقراطية. واذ اكد ان الاجهزة الامنية تقوم بواجباتها على الصعيد الامني فإنه شدد على اهمية عدم تشكيل اي بيئة حاضنة للإرهاب.

وفي نشاطه، عرض الرئيس سليمان مع وزير الخارجية والمغتربين عدنان منصور للأوضاع العامة ولعلاقات لبنان الخارجية خصوصاً بالنسبة الى الاوضاع العربية.

واستقبل وفد اللجنة المنظمة لمؤتمر القنابل العنقودية في حضور الوزير منصور الذي شكر له رعايته المؤتمر الذي شاركت فيه نحو 130 دولة وكان انجازاً للبنان. وهنأ الرئيس سليمان اللجنة على عملها مثنياً على الجهود التي بذلت لإنجاح المؤتمر الذي كان بمستوى المؤتمرات الدولية وللتوصيات التي اتخذت.

واطلع من مدير المخابرات في الجيش العميد الركن ادمون فاضل على الاوضاع الامنية في عدد من المناطق.

سليمان: وفي المواقف، اكد رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان رفضه اعتماد منطق السلة في التعيينات الادارية واصدارها تباعا وفقا للآلية المعتمدة. ولفت الى قيام الاجهزة الامنية بواجباتها على الصعيد الامني، مشددا على اهمية عدم تشكيل اي بيئة حاضنة للارهاب. وشدد على ان الاجواء تتحسن ايجابا بالنسبة الى اعادة اطلاق هيئة الحوار الوطني، معتبرا ان الشرق الاوسط يتجه نحو الديموقراطية.
  

السابق
حسن خليل: كلام المنشق السوري مختلق ولا يستأهل التعليق
التالي
زهرا: 8 آذار مستعد لخدمة النظام السوري ونحاور شـرط مناقشة السـلاح