أبو فاعور: متى حلت عقدة تعيين رئيس مجلس القضاء الأعلى تحل باقي التعيينات

إستقبل رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي وزير الشؤون الاجتماعية وائل أبو فاعور الذي توقع في دردشة مع الصحافيين "أن يقر مجلس الوزراء في جلسته غداً المراسيم التطبيقية لقانون النفط ".

وعن التعيينات الإدارية أعتبر" أن عقدة العقد تتمثل في تعيين رئيس مجلس القضاء الأعلى ، ومتى حلت هذه العقدة تحل باقي التعيينات" .

وعن لقائه مع الرئيس ميقاتي قال : "بحثنا في مشروع دعم الأسر الأكثر فقراً وتطوراته، حيث تجاوز عدد الطلبات المقدمة في مراكز الشؤون الاجتماعية 47 الف طلب، مشيرا إلى أننا "سنبدأ عملية التدقيق في هذه الطلبات". و أضاف أننا "بحثنا في مشروع قانون الايجار التملكي الذي أعددناه مع المؤسسة العامة للإسكان ووزارة الشؤون الاجتماعية وسنحوله قريباً الى مجلس الوزراء، وأعتقد انه سيشكل حلاً كبيراً لأزمة السكن في لبنان".

و ردا على سؤال، وعد أبو فاعور اللبنانيين بالمزيد من العمل من قبل الحكومة لحل كل المشكلات الاقتصادية والاجتماعية والأمنية.

و حول ملف الأجور و عما إذا يتوقعون العودة الى الاتفاق الذي حصل في القصر الجمهوري بين الهيئات الاقتصادية والاتحاد العمالي العام، قال "إن هذا الاتفاق يشكل تسوية منصفة وعادلة ترضي الطرفين ومن الأفضل العودة اليه".

و سئل : في حال رد مجلس شورى الدولة الملف، ماذا تتوقعون؟ فقال " العودة الى الصيغة التي كانت مقترحة بين العمال وأرباب العمل".  

السابق
السمراوات أكثر جاذبية وذكاء من الشقراوات
التالي
شربل نحاس: لم يقل احد ان قرار المجلس سيصدر اليوم