عبود: الأداء الحكومي مقبول ويتعامل مع كل الأمور بجدية وإيجابية

 رد وزير السياحة فادي عبود على كلام رئيس الحكومة نجيب ميقاتي "بأنه لن يوقع مرسوم تصحيح الأجور مالم يكرس الاتفاق الموقع بين طرفي الانتاج"، فاعتبر "أن الدستور واضح لجهة منح شورى الدولة النظر في قانونية القرار بعد التصويت في مجلس الوزراء، وبالتالي لا يسمح للرئيس ميقاتي عدم التوقيع".

وفي حديث ل"إذاعة الفجر" أوضح "أن الهئيات الاقتصادية تدعو لتنفيذ الاتفاق مع الاتحاد العمالي العام بشكل غير رسمي بالدفع على الحساب لتسهيل أمور موظفيها في فترة الأعياد حاليا"، نافيا "الانقسام داخل تكتل التغيير والإصلاح" ومؤكدا "أن موقفه الأخير ينم عن ديمقراطية وتعدد الآراء في التكتل".

وحول كلام رئيس الحكومة نجيب ميقاتي أن لا أدلة حول وجود القاعدة على الحدود مع سوريا، شدد عبود أنه "تسريب خاطىء"، مؤكدا "أن الرئيس ميقاتي لم يجزم بوجود أو عدم وجود القاعدة وإنما طلب من الأجهزة الأمنية والمسؤولين التحقق من معلومات وزير الدفاع".

وردا على سؤال عن الوضع الأمني بعد انفجار الجنوب ومقتل ثلاثة في الشمال، وضع عبود هذه الأحداث "ضمن الحوادث اليومية التي تواجهها أي حكومة"، قائلا:"إن تحدي الحكومة بهذه المواضيع في الشأن السياسي ما عاد حدا يقبضها كون الحكومة تواجه تراكمات السنوات الماضية".

ووصف "الأداء الحكومي بالمقبول والذي يتعامل مع كل الأمور بجدية وإيجابية".
 

السابق
طفل يلتهم كعكة زفاف معدة لمائة شخص
التالي
نديم الجميل: لتقديم شكوى عاجلة الى مجلس الامن لادانة التعرض للبنانيين الآمنين على الحدود الشمالية