فتفت: المستقبل بصدد موقف رسمي من الاقتراح الارثوذكسي

اوضح عضو كتلة "المستقبل" النائب احمد فتفت في حديث الى اذاعة "صوت لبنان" انه "سيكون هناك موقف رسمي ل"تيار المستقبل" من الاقتراح الارثوذكسي في شأن قانون الانتخابات"، مشيرا الى ان "التيار يحضر مع الحلفاء في قوى 14 آذار للخروج بقانون انتخابات يتلاءم مع الفكر الاساسي لهذه القوى الذي يرتكز الى العيش المشترك، ويتلاءم مع اتفاق الطائف والدستور اللبناني".

وقال: "المهم في ما قاله بيان بكركي أن هناك مجالا للتشاور مع الفريق الآخر، وبالتالي المجال مفتوح للبحث في كل الاحتمالات. لكننا نصر على منطقين اساسيين يجب الاعتماد عليهما الا وهما ابقاء منطق العيش المشترك التعاون بين كل الاطراف، وابقاء منطق الدستور".

وردا على الكلام القائل ان "تيار المستقبل" سيرفض الطرح الارثوذكسي لأن هذا الطرح سيجعله يخسر العديد من المقاعد المسيحية في كثير من الدوائر، قال:"في كل قانون انتخابات منذ سنة العام 2000 وحتى اليوم كان يقال ان التيار سيكون الخاسر الاكبر، ثم يتبين في الانتخابات أنه الرابح الاكبر".

وذكر بأنه خلال اتفاق الدوحة، "فرض منطق التوزيع وفق الاقضية بناء لطلب النائب ميشال عون شخصيا وقوى "8 آذار" ولم يكن بناء لطلب "تيار المستقبل".

وعن التحرك من أجل تنفيذ شعار طرابلس منزوعة السلاح الذي تبناه الرئيس نجيب ميقاتي، اسف فتفت "لاننا لم نر شيئا في هذا الشأن"، معتبرا ان "مسؤولية الانحدار الامني تقع على الحكومة تحديدا، وفي طرابلس المسؤولية مزدوجة لأن نجيب ميقاتي تبنى هذا الطرح، وسنرى مدى فعالية هذا التبني".  

السابق
شعبية ساركوزي
التالي
قطر…والبصمات الأميركية