الراي: الحريري: الأسد قاتل ومجنون ومنقطع عن الواقع ونحن مع الثورة على رؤوس الأشهاد

شنّ الرئيس السابق للحكومة زعيم «تيار المستقبل» سعد الحريري أقوى هجوم على الرئيس السوري بشار الاسد واصفاً اياه بانه «منقطع عن الواقع ومجنون ورجل قاتل»، معتبراً كلامه عبر محطة «آي.بي.سي» الاميركية «كذبة كبرى»، ولافتاً الى «ان شهداء سورية الأبرار لم يقتلوا إلا بأوامره».

وقال الحريري في حوار مع متتبعيه عبر موقع «تويتر» للتواصل الاجتماعي ان تصريحات الاسد «تذكرني بتصريحات الراحل معمر القذافي»، مشيراً الى أن أيام الرئس السوري «معدودة»، متوقعاً «النصر بإذن الله لثوار سورية»، ومضيفاً: «إذا كان حزب الله مع نظام بشار الأسد على رأس السطح، فنحن مع الثورة السورية والشعب السوري على رؤوس الأشهاد».

واذ عبّر عن سعادته بتمويل لبنان للمحكمة الدولية، اشار إلى أن الحكومة ستسقط عاجلاً لا آجلاً، «نحن معارضة ديموقراطية ولا نحمل السلاح».
واذ قال تعليقاً على خروج الامين العام لـ «حزب الله» السيد حسن نصرالله بين جماهيره «أعتقد أنها خطوة جيدة ويجب أن تتكرر غالباً»، لفت إلى أن «ليس لدى نصر الله شيء يفعله أفضل من إظهار ورقة لم تُوقَّع قط (في اطار المبادرة السعودية السورية لحل الازمة في لبنان قبل سقوط حكومة الحريري في يناير الماضي)، وهو قال: إنه هو من خرج عن توافق السين ـ السين».

وردّ على سؤال عن «الذين يأخذون كل شيء في البلاد»، قائلاً: «لا أحد يأخذ أي شيء. ليس لأن احدهم يظهر ويتكلم يجب أن نخاف، هم يخافون لأن الأسد يسقط».
وعما إذا كان «حزب الله» سيحرق لبنان قال: «لا لن يحرق البلاد، إنما سيحرق نفسه فقط، إذا فعل»، مضيفاً: «سقوط النظام السوري لن يؤثر على لبنان إلا إيجاباً ويجب كسر جدار الخوف كما كسرتموه في العام 2005».
قيل له: كنتَ العام الماضي مع نظام بشار في قصر الشعب؟ فأجاب: «ذهبت بصفتي رئيس حكومة لبنان للقاء رئيس سورية لمصلحة لبنان ولم يكن يذبح شعبه بيده في حينها». وسئل اذا كان قد زار القطيف حيث توجد ثورة «جميلة» هناك؟ فأجاب: «لا لم أذهب، وسأزور إيران إن شاء الله ، لأرى الثورة فيها».

وفي سياق متصل، نصح نائب رئيس البرلمان اللبناني فريد مكاري (من تكتل الحريري) الرئيس السوري بأن يعود الى مزاولة مهنة الطب وقال: «لو كنت مكانه ولديّ هذا الرفض من شعبي وما زلتُ في مقتبل العمر، أكمل ما ينقصني من تخصص في طب العيون، وأجد بلداً يستقبلني»، مضيفاً: «سمعتُ انه بالنسبة لسورية، يمكن ان يجرى اتفاق كما جرى في اليمن، وان يكون هناك اتفاق للتنحي مع الحفاظ على جميع الفرقاء واتمنى ذلك حفاظاً على الشعب السوري».
  

السابق
إسرائيل تغلق جسر المغاربة
التالي
المدنيون في الجيش السوري الحر