كهرباء لبنان: باشرنا اجراءات نقل محول 20 م.ف.أ الى محطة الزهراني وهو كاف لتغذية المنطقة

 أوضحت مؤسسة كهرباء لبنان في بيان "عطفا على بيانها الصادر بتاريخ 14/11/2011 والمتعلق بالاجراءات المتخذة لتحسين التغذية في الجنوب، وردا على المعلومات المغلوطة المتداولة حول نقل المحولات بين محطتي صيدا والزهراني"، الآتي:
1- بتاريخ 29 نيسان 1999 اي منذ اكثر من 12 عاما، وبسبب الحمولة الزائدة على محولات محطة صيدا، وحيث كان يوجد محول 40 م.ف.أ غير مستخدم في محطة معمل الزهراني تم نقله الى محطة صيدا ونقل المحول 20 م.ف.أ منها الى محطة الزهراني والذي بقي خارج الخدمة لسنوات عدة لان المخارج كانت تتغذى في حينه من محطتي المصيلح وصيدا.
2- بتاريخ 29 تشرين الاول 2002، وضع المحول 20 م.ف.أ في الخدمة بعد استحداث اربعة مخارج من محطة الزهراني. وعند تعطله اواخر العام 2010، تمت تغذية هذه المخارج من محطتي صيدا والمصيلح كما كانت قبل تشغيل المحول.
3- بتاريخ 29 تموز 2011 تم نقل محول 10 م.ف.أ (الوحيد المتوفر في حينه) من محطة حالات الى محطة الزهراني، بهدف التخفيف من المشكلة بانتظار نقل المحول 20 م.ف.أ من صيدا الى الزهراني (كما كان الوضع عليه سابقا اي لغاية العام 2010) فور الانتهاء من تصليح المحول 40 م.ف.أ في محطة صور ونقله الى محطة صيدا واجراء التجارب اللازمة عليه.
4- ان مؤسسة كهرباء لبنان قد باشرت، ومنذ اسابيع عدة، بالاجراءات اللازمة لنقل المحول 20 م.ف.أ الى محطة الزهراني، وهو كاف لتغذية منطقة الزهراني وفقا للدراسات الفنية ومتطلبات الشبكة. علما ان المؤسسة سوف تطلع المواطنين تباعا على اي مستجدات حول هذا الموضوع". 

السابق
صالح: استيلاد الشرق الاوسط الجديد سيفشل مجددا
التالي
حميد: علينا توحيد العمل الحكومي والعمل سريعا لمعالجة كافة المشكلات