زهرا: تمويل المحكمة اعتراف من “حزب الله” بها

 اعتبر عضو كتلة "القوات اللبنانية" النائب أنطوان زهران، في حديث الى محطلة "أم.تي.في" ان "الورقة التي أظهرها الامين العام ل"حزب الله" حسن نصرالله وفيها "مقايضة بين بقاء الرئيس سعد الحريري مع فريقه الإقتصادي والسياسي في الحكم كثرت المتاجرة بها، هي أفكار كانت موضوعة على أساس مصالحة كاملة وشاملة وغسل قلوب ولم يوقعها أحد وهي كانت أفكار للتداول ولم تكن مقايضة بين العدالة والحكم، بل حلا كاملا لكل المواضيع المطروحة ومن ضمنها المواضيع التي تكلم عليها السيد نصرالله".

وقال: "لو كان هناك مقايضة بين العدالة والحكم لوقعها سلفا "الأخوان" ولم نكن لنصل الى الأزمات التي نعانينها الآن".

وذكر بأن "7 أيار بدأ في منتصف الليل وانتهى في ليل 8 أيار، وإذا كان يتكلم عن قرارات 5 أيار، فنحن في "القوات اللبنانية" أصررنا على ان هذه القرارات سياسية لا يجب التراجع عنها، و7 أيار، التي كانت عملية غزو بربرية لبيروت وجزء من الجبل رتبت على فريق من "14 آذار" التراجع عن قرارات سيادية وأعتقد انهم ندموا على هذا القرار بالتراجع لأنه كان هناك إصرار على الغلبة لفريق "حزب الله".

أضاف: "لا أرى ان أحدا يستطيع التهديد بالفتنة إلا أصحاب السلاح والقوة والذين سبق لهم ان استخدموه من أجل فرض وجهة نظرهم السياسية والحلول التي يرونها مناسبة لخطهم السياسي".

وردا على سؤال عن قول نصرالله ان أي معركة مع "حزب الله" معروفة النتائج مسبقا، قال: "لا شك ان هذا تعبير عن وضع مأزوم لدى "حزب الله" وسياسته، واضطراره الى الموافقة على تمويل المحكمة من الحكومة اللبنانية بما يشكل اعترافا غير مباشر بهذه المحكمة وبنتائج عملها وهو كلام للاستهلاك المحلي وهو تهديد غير مقبول برسم الدولة اللبنانية ومؤسساتها وليس برسم أي فريق سياسي لبناني".

وهل يؤدي ملف شهود الزور الى أزمة حكومية، قال: "كنا مرتاحين من هذا الملف منذ عام حتى اليوم. ان فتح هذا الملف هو لأخذ مقابل لتمويل المحكمة الذين وافقوا عليه ضمنا وليس هناك من عاقل إلا ويعتبر ان تمويل المحكمة تم بموافقة "حزب الله" خصوصا أن مهندس الحل كان الرئيس بري الذي لا يستغيب الحزب وبالتنسيق معه، وهذه محاولات تعويض للجمهور للقول اننا لم نعط من دون مقابل، ولكن في الواقع التمويل جرى من الدولة وليس من جهة ميقاتي، والكلام الإستباقي من السيد حسن لا معنى له، فحتى قبول الهبات يتطلب قبولا من الحكومة، وبالتالي هذا التمويل هو اعتراف واضح بالمحكمة والمطلوب الآن إما التعاون وإما الخروج من الحكومة".

وختم بالتشديد على ان "الرئيس ميقاتي بإعلانه التمويل من دون الرضوخ لشروط نصرالله، استبق الصفقة ويمكنه الافلات منها".
 

السابق
جعجع: موقف نصرالله ضعيفا جدا ونخشى من تمرير تمويل المحكمة مقابل مقايضات
التالي
“الانباء”: حزب الله أنجز خريطة طريق لما بعد سقوط النظــــام السوري