سليمان في طرابلس لافتتاح “اليوم الطرابلسي الخالي من السيارات”

يزور رئيس الجمهورية ميشال سليمان طرابلس اليوم الأحد لرعاية افتتاح "اليوم الطرابلسي الخالي من السيارات" في منطقة الميناء.

وسيتفقد سليمان تجمع الجامعة اللبنانية وقصر العدل وأعمال توسيع مرفأ طرابلس، ويلبي ظهرا دعوة رئيس الحكومة نجيب ميقاتي الى غداء تكريمي. ومن المتوقع أن يلقي الرئيسين كلمة بعد الغداء.

ويتم افتتاح المهرجان تمام الساعة 12 ظهرا برعاية سليمان، ويتخلله عروض تقليدية لطرابلس وكلمات للنائب روبير فاضل والمهندس زياد مبسوط. وتستمر الاحتفالات حتى الساعة 8 مساء.

و"مدينة خالية من السيارات" هي مبادرة أطلقتها شبكة شباب طرابلس ودعمها كلّاً من البنك الأبيض المتوسط و مؤسسة جائزة موريس فاضل. تهدف هذه المبادرة إلى تعزيز ثقافة المحافظة على البيئة، وتشجيع المواطنين على استخدام وسائل النقل البديلة، كما إلى جعل المدينة صديقة للإنسان.

ووزعت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي، شعبة العلاقات العامة أمس السبت، تدابير السير التي ستتخذها المديرية من أجل زيارة رئيس الجمهورية الى طرابلس اليوم.

وتنص التدابير على منع وقوف المركبات الآلية اعتباراً من الساعة 7.00 (صباح اليوم) على جانبي الطرقات التالية: مدخل طرابلس الجنوبي، مستديرة مستشفى السلام، مستديرة البحصاص، طلعة البحصاص، تلة مون ميشال، شارع عشير الداية، شارع قصر العدل، مستديرة مستشفى النيني، شارع المعرض، مستديرة الميناء، مستديرة الشراع، شارع المرفأ، الكورنيش القديم.

كما يمنع وقوف ومرور المركبات الآلية على الكورنيش البحري وشارع الجمارك، ابتداءً من مستديرة الشراع، تقاطع مار الياس مع الكورنيش الجديد وشارع بور سعيد وتحويل السير الى الطرقات الفرعية، وذلك اعتباراً من الساعة 7.00 صباحاً ولغاية الساعة 13.00 من التاريخ نفسه.

السابق
التدخّل الخارجي… “ذاك المرض”!
التالي
فرنسا تحذر لبنان من عدم تمويل المحكمة