فضل الله: المقاومة اليوم في وضعية متقدمة جدا عن السنوات الماضية

 أقام "حزب الله"، لمناسبة "يوم الشهيد" وذكرى فاتح عهد الاستشهاديين الشهيد أحمد قصير، المراسم التكريمية للاستشهادي صلاح غندور في مكان تنفيذ عمليته في منطقة صف الهوى ببنت جبيل، في حضور عضو كتلة "الوفاء للمقاومة" النائب حسن فضل الله، رئيس بلدية بنت جبيل عفيف بزي وفاعليات اجتماعية وسياسية وتربوية ووفود من مختلف الأحزاب الوطنية ورؤساء مجالس بلدية واختيارية وذوي الشهيد وحشد من الأهالي والمشاركين.

وعزفت الفرقة الموسيقية لكشافة الإمام المهدي لحن الشهادة ووضع فضل الله إكليلا في مكان العملية وأدت ثلة من المجاهدين التحية والقسم لمتابعة طريق المقاومة والشهداء.

وألقى فضل الله كلمة رأى فيها أن "المقاومة التي تجاوزت الحروب تلو الحروب، استطاعت اليوم أن تؤكد من خلال تمسكها بسلاحها وخياراتها ونهجها أنها قادرة أيضا على تجاوز الصعاب والتحديات التي يمر بها لبنان والمنطقة، وستثبت أنها قادرة على الانتصار من خلال هذا الخيار الذي تلتزمه، خيار المقاومة وخيار التشبث بالأرض وخيار السير على نهج الاستشهاديين والشهداء".

وقال: "في هذه المناسبة نود أن نؤكد لأهلنا جميعا أننا اليوم في وضعية متقدمة جدا عما كنا عليه في السنوات الماضية، واستطعنا من خلال الثبات على الموقف ومن خلال الاحتضان الشعبي وعبر معادلة الجيش والشعب والمقاومة، أن نكرس معادلة في لبنان تستطيع أن تحمي وتدافع وتحفظ الطمأنينة على امتداد الجنوب والوطن".

التعبئة التربوية

وأقامت التعبئة التربوية في الجنوب احتفالا تكريميا للشهداء حضرته فاعليات تربوية وثقافية واجتماعية وحزبية، وألقى مدير مدرسة بنت جبيل المهنية حسن مراد كلمة تحدث فيها عن مفهوم الشهادة. وألقى مسؤول التعبئة التربوية في "حزب الله" موسى عبد علي كلمة تحدث فيها عن مزايا الشهداء وأهمية التعليم في مسيرة المقاومة، وجرى في ختام الاحتفال تكريم الشهيد راني بزي في حضور ذويه.

قانا

وفي بلدة قانا، أقام الحزب المراسم التكريمية للشهداء في حضور عوائل الشهداء وفاعليات حزبية واجتماعية وتربوية ورؤساء مجالس بلدية واختيارية، وجرى وضع أكاليل على أضرحة الشهداء وأدت ثلة من المجاهدين التحية والقسم لمتابعة طريق الجهاد والمقاومة.

الهيئات النسائية

بدورها أقامت الهيئات النسائية في المنطقة الأولى في الحزب احتفالا تكريميا لأمهات الشهداء القادة والاستشهاديين في بلدة السلطانية، حضرته عقيلة السفير الإيراني. وافتتح بمأدبة إفطار صباحية تلتها كلمة لمسؤولة الهيئات في الجنوب فاطمة شحادة نوهت فيها بدور الأم المجاهدة في المقاومة.
وكانت كلمة لوالدة الشهيد عماد مغنية تحدثت فيها عن مزايا بعض الاستشهاديين الذين تعرفت عليهم في حياة ابنها الشهيد وعن فخرها واعتزازها لتقديمها أبنائها في قافلة أسياد الوجود.
وتحدثت مسؤولة الهيئات النسائية في الحزب عفاف الحكيم عن ازدواجية الشخصية المقاومة بين الحياة الخاصة والحياة الجهادية، وهنأت أمهات الشهداء.
ثم وزعت دروع تكريمية لأمهات الشهداء والاستشهاديين.
 

السابق
الداود: وزير الأشغال يعمل بكيدية في راشيا
التالي
حماده طالب بإستقالة الحكومة فورا