“الثورة”: الإدارة الأميركية تحرّض دولاً عربية على مقاطعـة سوريا

 اتهمت صحيفة "الثورة" السورية الولايات المتحدة بالتورط بشكل مباشر في الأزمة السورية وبدعم المسلحين "بالأصالة عن نفسها وبالنيابة عن إسرائيل"، كما اتهمتها بتحريض بعض الدول العربية على مقاطعة سورية سياسياً واقتصادياً.

ورأت أن الإدارة الأميركية تريد أن تحمّل الجامعة وزر ما عجزت عنه.

واعتبرت الصحيفة ان تدخل الولايات المتحدة في الشأن السوري "يعكس إلى حد كبير يأساً أمريكياً من فعالية الوكلاء من جهة وافتضاح محدودية قدراتهم من جهة ثانية"، وأضافت "ان الخيبة الأميركية الناتجة عن صدمة الاتفاق مع الجامعة العربية دفعت بها للمسارعة إلى احتواء الارتدادات الناتجة والتي يمكن لها أن تقوّض المشروع الأميركي المعدّ تجاه سوريا من أساسه".

وأكّدت أن الإدارة الأميركية عملت على خطين متوازيين "الأول يتعلق بدخولها المباشر في دعم المسلحين والثاني عبر الإفصاح عما هو مطلوب من بعض الدول العربية، من خلال تحريضها على المقاطعة السياسية والاقتصادية".

ورأت الصحيفة في افتتاحيتها اليوم أن الإدارة الأميركية "التي عجزت عن تنفيذ مخططها" تجاه سوريا "ترمي بسلتها إلى طاولة الجامعة العربية وبعض أطرافها وتريد أن تحملها وزر ما عجزت عنه، وأن تعوض ما فشلت هي في تحقيقه"، و"تمارس سطوتها السياسية في جرّ الجامعة وتلك الأطراف أيضاً إلى حيث لا يحق لهم". 

السابق
اسلحة اختفت من مستودع لفتح وظهرت في سوق عين الحلوة
التالي
“معاريف”: واشنطن تسعى سرا لمؤتمر دولي ضد إيران