اليونيفيل تسلم الجيش مبنيين جاهزين

في احتفال اقيم في مقر قيادة القوات الدولية في الناقورة سلمت "اليونيفل" الجيش اللبناني مبنيين جاهزين من المواد الصلبة تبلغ مساحتهما الف متر مربع في حضور الجنرال البرتو اسارتا ممثلا الامم المتحدة والعميد الركن صادق طليس ممثلا قيادة الجيش اللبناني وقائد اللواء الخامس في الجيش المنتشر في المنطقة العميد الركن شربل ابو خليل ومدير الشؤون الادارية في "اليونيفيل" سين ها.

والقى اسارتا كلمة امل فيها ان تسهم هذه الهبة وغيرها من الهبات التي قدمتها اليونيفيل للجيش اللبناني من مركبات وكمبيوترات في تعزيز عمليات هذا الجيش. وقال: "ان الشراكة بيننا تشكل حجر الاساس في تنفيذ المهام الموكلة الينا بموجب القرار 1701"، لافتا الى "اهمية التعاون الوثيق بين اليونيفيل والجيش اللبناني في ارساء بيئة استراتيجية تسهم في التسليم التدريجي للجيش اللبناني للمهام في المنطقة".

من جهته شكر طليس باسم قائد الجيش القوات الدولية على مبادرتها في تقديم هذه المساعدة وغيرها من المساعدات التي تهدف الى تعزيز قدرات الجيش اللبناني في اطار مهامه الدفاعية في الجنوب واصفا التعاون بين الجيش والقوات الدولية بانه "ركيزة اساسية من ركائز الامن والاستقرار في جنوب لبنان بموجب القرار "1701، لافتا الى الخروقات الاسرائيلية المستمرة لهذا القرار. ومنوها "بتضحيات عناصر اليونيفيل وتحليهم بروح المسؤولية وانضباطهم ومعاملتهم الجيدة مع الاهالي"، شاكرا لهم تنفيذهم للانشطة المتنوعة في الجنوب.
وقع بعدها الجنرالات اسارتا وطليس وابو خليل وثائق تسليم وتسلم الهبة.
  

السابق
الحياة: القصر الجمهوري ينفي خطف سوريين
التالي
أعمال صيانة لمقر قيادة اليونيفيل