رئيس الاركان الاسرائيلي يهدد.. وخبراء روس يؤكدون أنها لاتمـلك قاذفات استراتيجية لضرب إيران

أكد خبراء عسكريون في موسكو أن اسرائيل لاتملك القدرة العسكرية الكافية لضرب منشآت ايران النووية. ونقلت صحيفة "موسكو فسكييه نوفوستي" الروسية  عن الخبير الروسي الكسندر خرامتشيخين قوله تعقيبا علي احتمال قيام إسرائيل بضرب إيران عسكريا إن إيران تحاول تطوير البرنامج النووي العسكري، وأن إسرائيل مستعدة لضرب طهران لو لم تمنعها عقبتان:

وأوضح الخبير الروسي أن العقبة الأولي وجود القوات الأمريكية في العراق، فيما تكمن الثانية في عدم امتلاك إسرائيل لقاذفات استراتيجية من شأنها أن تدمر منشآت حيوية في دولة بعيدة عنها. ورأي أنه بإمكان إسرائيل أن تسوي جميع العقبات لو شاركتها الولايات المتحدة في ضرب إيران .

وقال الخبير الروسي إن الرئيس الأمريكي باراك أوباما يحتاج إلي نصر عسكري يدعم فرصه الانتخابية ولهذا السبب قد يقدم علي خطوة مجازفة. ولكن صحيفة نيويورك تايمز نقلت عن مسئولين أمريكيين قولهم "أن واشنطن لا تناقش حاليا الرد العسكري بالرغم من استمرار جهود الأجهزة الاستخبارية الرامية إلي تقويض مسعي إيران للحصول علي سلاح نووي".

علي صعيد آخر، قال رئيس هيئة أركان الجيش الإسرائيلي بيني جانتز "إنه من المحتمل جدا التعامل مع وضع في المستقبل القريب تضطر فيه القوات الاسرائيلية إلي خوض حرب علي جميع الجبهات لحماية أرضها". ونقلت صحيفة (يديعوت أحرونوت) الإسرائيلية عن جانتز قوله "إنه من المحتمل مرة ثانية تعبئة جميع القوات للقتال في جميع الجبهات لضمان أمن إسرائيل".

وأضاف "أن الجنود والقادة هما ضمانات تحقيق سلام دولة إسرائيل، وهما صك تأميننا في أية مواجهة تعترض طريقنا في المستقبل".   

السابق
حكاية تَوترة الحريري..
التالي
اليونيفيل يؤجل فتح طريق العباسية ـ الوزاني