حمادة: نداؤنا الى سليمان وقف التهاوي السياسي

  تناول النائب مروان حمادة في تصريح، قضية الموقف اللبناني من الشأن السوري في جامعة الدول العربية، فقال: "ان انعقاد مجلس جامعة الدول العربية يوم السبت في القاهرة، سيكون مناسبة اخيرة لاختبار صدقية الحكومة وادعائها النأي عن التدخل في الشأن السوري، ذلك ان موقف لبنان وبالتحديد وزير خارجيته هو، منذ اللحظة، تحت مجهر الرأي العام اللبناني والسوري والعربي والعالمي".

اضاف: "ونذكر للمناسبة، ان الرئيس نجيب ميقاتي صرح قبل يومين في لندن، انه يحاول ابقاء لبنان خارج الصراع. نرحب بهذا القول بانتظار ترجمته يوم السبت في القاهرة، حيث يتوقع مرة اخرى ان يلتحق المندوب اللبناني، وزيرا او سفيرا، بركب وفد النظام السوري الذي يمارس البلطجية الديبلوماسية تغطية لعمليات القمع الاجرامية المستمرة في سوريا.

وتابع: "على حكومة لبنان ان تأخذ هذه الامور على محمل الجد، وان تتوقف عن وضع بلدنا في كل مناسبة خارج الشرعية العربية والدولية. يكفيها التواطؤ مع المتهمين في قضية اغتيال الرئيس الشهيد رفيق الحريري. يكفيها المشاركة مع شبيحة نظام دمشق في عمليات الخطف. يكفيها ممارسة سوء المعاملة المريبة للاجئين من اخواننا السوريين في الشمال والبقاع. يكفيها تعريض لبنان للكوارث المالية والاقتصادية نتيجة تغاضيها عن الأعمال المافيوية لانصارها في الخارج والداخل".

وختم قائلا: "الايام تمر ولبنان يغرق اكثر واكثر في الهوة السحيقة التي دفعها اليه مقترفو الجرائم واعوانهم في الداخل وحلفائهم في الخارج. نداؤنا الى فخامة الرئيس ان يوقف هذا التهاوي السياسي والامني والتلهي الحكومي بكل شيء الا مصلحة لبنان وشعبه". 

السابق
مخزومي: لعدم الزج بمؤسستي القضاء والجيش بالمعارك السياسية المتصاعدة
التالي
شهيب ينتقد قانصوه لتصريحه عن عمليات الخطف