تسليم وتسلم بين الكتيبتين الهنديتين في نقار كوكبا

أكد الجنرال فيرناندو دي اوتازو "أن اليونيفيل قطعت شوطاً طويلاً لإنجاح مهمتنا من خلال التفاني الدائم في تنفيذ القرار 1701 الصادر عن مجلس الأمن، وتكريس الجهود الإنسانية في إطار تطبيق مهمة الأمم المتحدة".
كلام دي اوتازو جاء خلال رعايته عملية التسليم والتسلم في مقر قيادة الكتيبة الهندية في نقار كوكبا، بين الكتيبتين الهنديتين الثالثة عشرة (مشاة ـ لاداك أربعة) والرابعة عشرة (مشاة ـ راجبوت السادسة )، بحضور قائمقام حاصبيا وليد الغفير، وعدد من رؤساء البلديات والمخاتير الواقعة في مناطق انتشار الكتيبة.
ونوه دي اوتازو بدور الكتيبة الهندية على الصعيد العملاني، من خلال الجهود التي كانت تبذلها بشكل يومي من أجل توفير الخدمات الإنسانية للسكان المحليين، فضلاً عن المعاينات الطبيّة والبيطريّة التي لاقت اعترافاً وتقديراً لدى وسائل الإعلام المحليّة والعالميّة.

وأشار إلى "أن الكتيبة الهندية قد خدمت بتميّز من أجل تطبيق القرار الدولي رقم 1701 وكان من أبرز اهتماماتها تعزيز العلاقة القائمة بين اليونيفيل والشعب اللبناني".
كما نوه بالدور الذي لعبته الكتيبة الهندية 13 المغادرة بقيادة الكولونيل رجاجيف كابور، لافتا إلى أن فوج "لاداك سكوتس" التي تنتمي إليه الكتيبة، شارك في حروب وحملات عدة مهمّة، وهو واحد من الأفواج الأكثر أناقةً في الجيش الهندي.
كما رحب بقائد الكتيبة الجديدة راجبوت السادسة، بقيادة الكولونيل ساتشين ميهيتا، متمنياً له التوفيق في مهمته خلال فترة عمل ناجحة تحت راية الامم المتحدة ( اليونيفيل).

تلا ذلك عرض عسكري رمزي لعناصر الكتيبة الجديدة الرابعة عشرة على وقع موسيقى القُرَبْ، ثم اقيم حفل كوكتيل احتفاء بالمناسبة .
وخلال لقاء مع الاعلاميين في القطاع الشرقي، شكر الكولونيل المغادر الكولونيل كابور كل فرد من الزملاء على دعمهم بفضل التعاون والعلاقة الجيدة القائمة على الاحترام بين الكتيبة وبينهم، متمنياً السلام والاستقرار والازدهار للبنان.   

السابق
حزب التمويل..
التالي
جمعية المعاق تناشد وضع حدّ للمتسولين